أخبار عاجلة
قرار جديد من إدارة الزمالك قبل مواجهة الأهلي -
آخر موعد لتعديلات تنسيق الازهر 2024 -

دار الإفتاء: من يفتي دون علم يقع في جُرم عظيم

دار الإفتاء: من يفتي دون علم يقع في جُرم عظيم
دار الإفتاء: من يفتي دون علم يقع في جُرم عظيم

أكد محمد كمال أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- حذر من أن يتصدر غير المختص وأهل العلم للإفتاء.

قال محمد كمال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "الساعة 6" المذاع على قناة "الحياة"، إن من علامات فساد الزمان هو توجه الناس إلى غير المتخصصين للسؤال في أمور الشرع والدين، مما يؤدي إلى تضليل الناس بغير علم.

وأضاف محمد كمال أن الذنب يقع على من يقوم بإعطاء الفتوى بدون علم، لأن ذلك الشخص تصدى لإصدار الفتاوى دون أن يكون مؤهلاً لذلك.

وتابع محمد كمال قائلاً: “علينا تجنب إصدار الفتاوى من قبل أشخاص لا يمتلكون المعرفة اللازمة، لأن ذلك يؤدي إلى هدم القيم والمجتمع”.

وشدد على أهمية أن يكون المجتمع على دراية بالشخص الذي يقوم بإصدار الفتاوى، مؤكداً أن من يتصدر للفتوى يجب أن يكون مؤهلاً علمياً وشرعياً.

كما أوضح محمد كمال أن الفتوى علم، ويتم التدريب عليها داخل دار الإفتاء والأزهر الشريف، مشيراً إلى أنهم قاموا بأكثر من دورة لتدريب من يتصدر للفتوى، مضيفًا أن من يفتي بدون علم يرتكب جرمًا عظيمًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحديد موعد افتتاح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء
التالى العراق يخسر 100 ألف هكتار سنويا من الأراضي الزراعية جراء التصحر