أخبار عاجلة
الإعلامي بلعيد بويميد في ذمة الله -
الدوري الإفريقي.. دولة عربية تتدخل لتمويل البطولة -
أخبار سيئة بخصوص أسعار النفط اليوم -
هشام الدكيك يتحدى منتخب إيران -

شركة يابانية تستعين بالقطط في العمل.. لن تتوقع السبب

شركة يابانية تستعين بالقطط في العمل.. لن تتوقع السبب
شركة يابانية تستعين بالقطط في العمل.. لن تتوقع السبب

القطط من الحيوانات الأليفة التي يلجأ إليها الكثيرون لتحسين حالتهم النفسية، ويعتبرها البعض صديقًا مقربًا يصطحبونه في كل مكان، لكن هناك حالة غريبة ربما تكون فريدة من نوعها، إذ استعانت شركة يابانية بالقطط في مقرها لتخفيف التوتر وزيادة الإنتاجية لدى الموظفين، لكن السؤال يبقى: كيف يبدو هذا التأثير؟

القطط في مقر العمل لتحسين الأداء

استعانت الشركة اليابانية بعدد من القطط في مقرها؛ لمساعدة الموظفين على تخفيف التوتر الذي قد يصيبهم أثناء العمل، مما ساهم في زيادة إنتاجيتهم.

واعتمدت الشركة على حوالي 10 قطط للمساعدة في استرخاء الموظفين، خاصة العاملين في مجال هندسة الأنظمة، وفقًا لما ذكرته قناة «العربية».

تجربة الموظفين مع القطط

أعربت إحدى الموظفات في الشركة عن سعادتها بوجود القطط داخل مقر العمل، موضحة أن القطط تساعدها بشكل كبير على تخفيف التوتر، فعندما تشعر بالتعب أو تفقد التركيز، تلعب مع القطط لبضع دقائق مما يعيد لها التوازن النفسي، ويجعلها قادرة على العودة للعمل بكفاءة أكبر.

البداية لم تكن سهلة

قال مؤسس الشركة: «البداية لم تكن سهلة فقد واجه الموظفون في البداية بعض المشكلات مثل تسلق القطط على المكاتب، بالإضافة إلى أن بيئة العمل لم تكن مهيأة لاستقبال الحيوانات، لكن مع مرور الوقت، أصبح الأمر طبيعيًا بعد تعديل بيئة العمل باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة بدلًا من الأجهزة التقليدية»، مؤكدًا أنّ وجود القطط أضاف جوًا من البهجة للمكان وساهم في زيادة الإنتاجية.

11720952141727102363.jpg

أثر القطط على التوتر

أثبتت العديد من الدراسات أن مداعبة الحيوانات الأليفة، بشكل عام، تساهم في تهدئة الجسم والتقليل من التوتر، وذلك بفضل إنتاج هرمونات تساعد على الاسترخاء، فعند ملامسة الفراء الناعم لهذه الحيوانات، ينخفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، ويعود مستوى القلق إلى طبيعته، بحسب ما نشره موقع «We Love Pets» البريطاني.

وفي دراسة أُجريت عام 2011 من قبل مؤسسة الصحة العقلية بالتعاون مع «Cats Protection»، شملت أكثر من 600 شخص يمتلكون القطط وغيرهم، أظهرت النتائج أن 87% ممن امتلكوا قطة شعروا بأن لها تأثيرًا إيجابيًا على صحتهم، بينما قال 76% إنهم قادرون على التعامل مع حياتهم اليومية بشكل أفضل بفضل هذه العلاقة مع القطط.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ندوة تعريفية لأوائل خريجي كليات الهندسة عن مشروع محطة الضبعة النووية
التالى قناة أمريكية: روسيا تستخدم المكسيك مركزًا للتجسس على الولايات المتحدة