أخبار عاجلة

طارق فهمي: حزب الله تعرض لخسائر كبيرة وإيران تمسك العصا من المنتصف

طارق فهمي: حزب الله تعرض لخسائر كبيرة وإيران تمسك العصا من المنتصف
طارق فهمي: حزب الله تعرض لخسائر كبيرة وإيران تمسك العصا من المنتصف

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن إيران تريد أن تمسك العصا من المنتصف، مؤكدًا ان حزب الله تعرض لخسائر كبيرة في القيادات الميدانية.

 

الكيان المُحتل

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حسن نصر الله مستهدف في الوقت الحالي من جانب الكيان المُحتل، ولا نستبعد بأن يغتال.


وأشار، إلي أن حزب الله لديه القدرة الجوية والأوراق الموجعة لإسرائيل، ولكن الأنظمة الدفاعية لإسرائيل متطورة وتساهم في التصدي لمثل هذه الرشقات الصاروخية.

 

الرئيس الإيراني: يجب أن يحل السلام والأمن محل الحرب وسفك الدماء

وكان قد  أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ضرورة أن يحل السلام والأمن محل الحرب وسفك الدماء في العالم، حسبما أفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية اليوم الاثنين.

 

ونقلت الوكالة عن بزشكيان قوله خلال لقائه مع مديري وسائل إعلام أميركية ، إن إيران ليست كما تظهرها بعض وسائل الإعلام، "ونحن مستعدون للعيش بسلام وأمن مع الجميع في العالم".

 

وأضاف الرئيس الإيراني ، أن موقفنا بشأن المنطقة والعالم واضح وشفاف، وعندما ترشحت للانتخابات الرئاسية في إيران، كان شعاري "الوحدة والتماسك"، لأننا مطالبون أولاً بأن نعمل على حل الخلافات في البلاد.

 

واستطرد قائلاً،: "إنني لا أنتمي إلى أي حزب أو تیار سياسي، ولهذا رحب الشعب وصوت لي، ورغم أننا لم نكن ننتمي إلى أي تیار، إلا أن تصويت الشعب أوصلنا إلى هذا الموقف".

 

وتابع الرئيس الايراني : "أولويتنا فيما يخص العلاقات الدولية ترتكز على دول الجوار، بأن نتفاهم مع بعضنا البعض ونحترم حدودنا وأمننا ونمنع أي عمل يضر بالأمن الداخلي لكل منا".

 

واختتم بزشكيان حديثه قائلا:"إيران مستعدة للتعايش مع العالم بسلام وأمن ولا تسعى إلى إثارة الفوضى".

 

أكد الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، أن حركة حماس منذ عام عقدت مؤتمر كبير تحت شعار كيفية التعامل مع اليهود بعد إزالة دولة إسرائيل؟، وهو من "الفانتازيا"، موضحا أن فكر الجانب الإسرائيلي بالتخلص من الشعب الفلسطيني والإبادة والتهجير وتصفية القضية كلام وهمي "فانتازيا".

 

أستاذ علوم سياسية: حزب الله لن يتوقف عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل
 

وأوضح "كمال"، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن دعم نتنياهو لحماس يعطي فكر دائم لبقاء اليمين المتطرف الإسرائيلي في الحكم، مؤكدا أن ما يحدث في لبنان هو كان متوقع، توسيع فكرة الحرب في غزة لتحقيق الأهداف كانت واضحة من البداية.

 

وتابع: سياسة الردع الإسرائيلي اهتزت في أحداث 7 أكتوبر، وإسرائيل تحاول استعادة هذا الردع مع حزب الله، والتعامل مع حزب الله أصعب مع الحرب ضد حماس، مؤكدًا أن القصف الإسرائيلي سيحقق عودة النازحين الإسرائيليين من الشمال ولن يتحقق إلا التعامل العسكري البري، مؤكدا أن حزب الله لن يتوقف عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس قطاع الأمن بمدنية الانتاج الإعلامي يوضح تطورات حريق الحي الشعبي
التالى مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان