أخبار عاجلة
أبولو تسعى إلى إنقاذ إنتل باستثمار ضخم -
جوجل تضيف مزايا جديدة إلى محرر الفيديو في Google Photos -
سر «تاتو» جمع أنجلينا جولي وابنتها -

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»
تفسير حلم الذهب في المنام.. «خير أم شر؟»

تفسير حلم الذهب في المنام من الأمور التي يسعى الإنسان لمعرفة معناها ومقصدها، إذ أن علم تفسير الأحلام علم غامض وواسع لا يمكن لأحد أن يكون ملمًا به، ولكن هناك بعض المؤشرات التي يعتمد عليها المفسرون لتوضيح المقصد من الرؤية، ومن ذلك رؤية الذهب في المنام، خاصة وأنه من المعادن الثمينة التي يسعى الكثير لاقتنائها لما لها من عوائد ومنافع كبيرة.

تفسير حلم الذهب في المنام

قال الشيخ موسى الفواخري، الداعية الإسلامي، إن تفسير حلم الذهب في المنام اختلف فيه الكثير ما بين فريقين، فريق يرى أن ذلك خير وفريق آخر يرى ذلك شرًا، وليس فيه ما يدل على النفع، مشيرًا إلى أن الإجابة على ذلك السؤال تكون من خلال الكتاب والسنة، وذلك في قوله تعالى: «زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الْمَآبِ» سورة آل عمران (14).

الإشارة الواردة من رؤية الذهب في المنام

وأشار الداعية الإسلامي في إطار حديثه عن تفسير حلم الذهب في المنام عبر برنامج «أسرار الرؤى» المذاع عبر فضائية المحور، إلى أن ما ورد في الآية الكريمة من أصناف هو من باب الزينة التي تشتهيها النفس البشرية، بما في ذلك الذهب للنساء وأنه يدل على الخير، فرؤية الذهب ليست شرًا.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

تفسر رؤية الذهب في المنام لابن سيرين

وفي ذات السياق أوضح الإمام محمد بن سيرين العالم الإسلامي والمشهور بتفسير الأحلام أنه قبل الحديث عن تفسير حلم الذهب في المنام، لا بد من الإشارة إلى أن الذهب رمزًا يحمل دلالات مختلطة، حيث يُنظر إليه على أنه غير مُحبذ نظرًا لصفار لونه وارتباطه بالهموم والمشاكل، كما أن التأويلات تختلف بحسب تفاصيل الرؤية وحالة الرائي، ما يضيف بُعدًا إضافيًا لفهم هذه الرؤى.

وأضاف العالم الإسلامي، أن الذهب المُصاغ، يُعتبر أقل ضررًا من الذهب غير المُصاغ، حيث يدل على رموز إيجابية مثل الكفاءة أو الميراث، فمثلاً، إذا رأى شخص أنه يرتدي ذهبًا كميراث، فإن ذلك يُشير إلى احتمالية حصوله على ميراث قريب، بينما رؤية استخراج سبيكة من ذهب قد تدل على فقدان المال أو التعرض لهموم، ما يعكس التأثير السلبي للذهب في بعض الحالات.

تفسير حلم الذهب في الحلم للنساء

وأوضح ابن سيرين في سياق الحديث عن تفسير حلم الذهب في المنام، أنه بالنسبة للنساء، فإن رؤية الحلي الذهبية تُشير إلى الأولاد، حيث يُعبر الذهب عن الذكور والفضة عن الإناث، بينما بالنسبة للرجال، رؤية سوارين من الذهب قد تعبر عن القلق أو وقوع أمر سيئ، في حين أن الخلخال من الذهب يُشير إلى قيود أو حبس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسالة إكرامي لقدامى الأهلي والزمالك: حاولوا أن تجدوا طريقا أكثر احتراما ليتذكركم الناس
التالى «هيئة الدواء»: ضبط مكان غير مرخص لتصنيع المستحضرات الصيدلية بالعاشر من رمضان