أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يرد على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026

اتحاد الكرة يرد على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026
اتحاد الكرة يرد على أنباء استبعاد منتخب مصر من كأس العالم 2026

علق إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، على ما تردد في الأونة الأخيرة بشأن التهديد الموجه إلى منتخب مصر بالاستبعاد من كأس العالم 2026.

وكانت صحيفة "بليك" السويسرية، نشرت أن منتخب مصر مهدد بعدم المشاركة في كأس العالم 2026، بسبب شركة سويسرية تنظم المباريات لديها مستحقات لدى اتحاد الكرة المصري ولم تسدد بعد منذ 5 ديسمبر 2023.

طالع التفاصيل بالكامل | صحيفة سويسرية: منتخب مصر مهدد بالاستبعاد من كأس العالم 2026

وقال الكومي خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2" لبرنامج "الهدف": "أنا أتعجب من تداول تلك الأخبار، هل اتحاد الكرة بما يضمه من أسماء على هذه الدرجة من اللامبالاة؟، ويكون سببا في عدم وصول مصر لكأس العالم! بالتأكيد لا".

وأضاف: "المجلس الحالي رئيسه كان رئيسا في دورة سابقة، نائبه كان أمين صندوق أكبر قلعة رياضية في مصر والوطن العربي وهو النادي الأهلي، ويضم أسماء عديدة من رموز كرة القدم مثل حازم إمام، نحن لسنا على هذه الدرجة من السذاجة لنكون سببا في أذى لمنتخب مصر".

وواصل: "أنا حزين، لأن هناك فرق بين نشر خبر بمصداقية على صفحات التواصل الاجتماعي، أو خبر لإثارة الناس، للأسف بعض من يدعي أنه إعلامي يتسبب في أزمات للكرة المصرية بدلًا من الإصلاح".

وأكمل: "الأمر ببساطة أننا عندما كنا نلعب مباراة بلجيكا في دولة الكويت، الشركة المنظمة اتفقت مع اتحاد الكرة على مباراتين، واحدة أمام بلجيكا والأخرى أمام منتخب آخر، الجهاز الفني لـ منتخب مصر في هذا الوقت ارتأى بأننا نكتفي بمباراة بلجيكا فقط، بعد ذلك الشركاء دخلوا في مفاوضات من أجل المباراة الثانية، والأمر مُنتهي من فترة طويلة قبل أن يثار على صفحات التواصل بأن مصر مهددة بالاستبعاد من كأس العالم".

واستمر: "الأكثر غرابة أنهم صوروا أن اللجنة التي تواجدت من وزارة الشباب والرياضة لفحص عدد من ملفات الاتحاد المصري لكرة القدم مثل باقي الاتحادات، وهذا فحص دوري، وتضمن هذا الفحص ما أثير مؤخرًا واللجنة توصلت لصحة موقف اتحاد الكرة، وأن المنتخب ليس لديه أي تهديد، وبالتالي أقول لهم رفقًا باتحاد الكرة".

وأتم: "اتحاد الكرة الآن يمتلك 101 مليون جنيه مصري ودائع في البنوك، ومليون ونصف دولار ودائع أيضًا لأول مرة، وهذا يُحسب لاتحاد الكرة، اتحاد الكرة موارده ذاتية ولا يُكلف الدولة أي مبالغ، الآن لدينا ودائع في البنوك والمجلس القادم سينعم بها".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوناتي يدافع عن كيليان مبابي: “لا حياة له الأمر صعب عليه”
التالى ناصر بوريطة: قرار محكمة العدل الأوروبية “منفصل عن الواقع” و”لا تأثير له” على قضية الصحراء المغربية