أخبار عاجلة
خلال 24 ساعة.. ضبط 28389 مخالفة مرورية متنوعة -

استثمارات مليارا جنيه.. «Empire State» تستعد لإطلاق مشروع تجاري في العاصمة الجديدة

استثمارات مليارا جنيه.. «Empire State» تستعد لإطلاق مشروع تجاري في العاصمة الجديدة
استثمارات مليارا جنيه.. «Empire State» تستعد لإطلاق مشروع تجاري في العاصمة الجديدة

على مساحة 5 آلاف متر مربع..

تستعد شركة «Empire State Developments»، الشركة العقارية الرائدة، للإعلان عن مشروع جديد بنشاط تجارى في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5 آلاف متر مربع تقريبًا، بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه.

الشركة حصلت على جواب التخصيص من شركة العاصمة.. وبدء الإنشاءات بالربع الأول من 2025


م. مصطفى محسن: سنحتفظ بملكية جزء من الوحدات للحفاظ على الجودة..  ونتوسع محليًا وإقليميًا
محسن: القطاع العقاري المصري قوي.. وحدوث فقاعة "أمر مستحيل"


محسن: تنمية "رأس بناس" يخدم الاقتصاد المحلي.. ويدعم المشروعات السياحية بالبحر الأحمر

 

582.jpeg

وقال المهندس مصطفي محسن، رئيس مجلس إدارة شركة «Empire State Developments»، إن إطلاق المشروع يأتي ضمن الخطط الواعدة للشركة للتوسع بالسوق المحلية، متوقعًا أن تبدأ أعمال الإنشاءات بالمشروع الجديد خلال الربع الأول من عام 2025.

أعلن محسن، في بيان صحفي، حصول الشركة على جواب التخصيص من شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب استلامها قطعة الأرض، لافتًا إلى أن المشروع جاء لتلبية احتياجات المنطقة التي يقع بها للمشروعات التجارية، كما يواكب مسيرة النجاح المستمرة لـ«Empire State Developments»، وسابقة أعمالها المتميزة بالسوق المحلية.

أضاف محسن أن الشركة ستحتفظ بملكية جزء من الوحدات بالمشروع بعد البيع، للحفاظ على الجودة بعد عملية التشغيل، مشيرًا إلى أن المشروع يقدم عددًا من الخدمات المميزة في مقدمتها 4 قاعات سينما، ومنطقة مطاعم، وكافيهات، وصالة للألعاب البدنية "جيم".

وتابع: "نزيد يقينا يومًا بعد يوم بأن العاصمة الإدارية هي مشروع المستقبل، ولذا قررنا تدشين مشروعا جديدًا بها، بجانب مشروعنا «سنترو مول» الذي يقع بموقع استراتيجي بقلب منطقة الداون تاون بمساحة 5231 مترًا مربعًا، والمول مُكون من طابق أرضي بالإضافة إلى 15 طابقًا متكررًا.

وحول تمويل المشروع الجديد، قال محسن إن الشركة لديها ملاءة مالية كبيرة تساعدها في تنفيذ مشروعاتها في المواعيد المحددة والالتزام التام بجداول التسليمات مع العملاء، فضلًا عن محفظة استثمارية متنوعة ما بين الصناعة والتطوير العقاري والمقاولات.

وأوضح أن الخدمات التي يتضمنها المشروع تجعله فرصة قوية للعملاء الباحثين عن مشروع تجاري متكامل في شرق القاهرة، مشددًا على أن الشركة تستهدف تقديم أفضل الفرص الاستثمارية بالسوق المحلية، في ظل امتلاكها قاعدة عملاء قوية بمشروعاتها السابقة.

أكد محسن أن المشروع الجديد يتماشى مع خطة «Empire State Developments» لتدشين مشروعات استثمارية في شرق وغرب القاهرة على حد سواء، إذ تستهدف الشركة ضخ 17 مليار جنيه خلال السنوات القليلة القادمة، كما تدرس العديد من الفرص الاستثمارية لاختيار الأفضل بينها، بما يتماشى مع استراتيجيتها الثابتة في اختيار أفضل المواقع لتحقيق أفضل عائد لعملائها.

لفت إلى أن التوسع المحلي يمضي جنبًا إلى جنب مع التوسع الإقليمي، فشركة Empire State Developments»» بصدد الإعلان عن شراكة مع إحدى الكيانات السعودية الكبرى، لضخ استثمارات مشتركة بكلا البلدين.

وقال محسن إن الشركة واثقة تمامًا من قوة القطاع العقاري وعلى يقين من استحالة حدوث فقاعة بالسوق المحلية، فالعقارات مازالت الوعاء الإدخاري الآمن على مر العصور وفي مختلف البلدان.

أضاف أن السوق المحلية تتميز بطلب مستمر على العقار في ظل النمو السكاني الذي يزيد على ٢ مليون سنويا، وارتفاع الطلب بمراحل عن المعروض من الوحدات بمختلف أصنافها، مؤكدًا أنه رغم التحديات التي تمر بها السوق العقارية لكنها قادرة على المواجهة بفضل الدعم الحكومي وقوة الطلب ومرونة الشركات العقارية في مواجهة التغيرات السوقية.

وأكد محسن أن الشركة تركز على جودة المشروعات، وخدمات ما بعد التسكين من الصيانة والخدمات وغيرها وهي من أهم العوامل التي تؤثر على نجاح الاستثمار العقاري، إذ تزيد من عوائد امتلاك العقارات بالنسبة للعملاء.

وأشاد محسن بإعلان رئيس الوزراء عن تحديد من 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار منها منطقة "رأس بناس" لتنميتها على غرار ما تم في صفقة رأس الحكمة، موضحا أنها خطوة جديدة في طريق تعزيز الاقتصاد المحلي، وتنويع مصادر الدخل، وتحسين بيئة الاستثمار.

وقال إن تنمية رأس بناس من شأنه إحداث نقلة للمشروعات السياحية على شاطئ البحر الأحمر، موضحا أن الشركة لديها مشروع “سيان” السياحي بمدينة رأس سدر في موقع يتميز ببعده 100 دقيقة فقط عن القاهرة، ما يمكن للعميل قضاء عطلاته القصيرة، وهو مشروع متكامل المرافق.

أضاف أن الشركة أنهت ٣٠٪ من إنشاءات المشروع الذي يحتوي على 473 وحدة بمساحات مختلفة ما بين توين هاوس وشاليهات واستديوهات، كما يضم شاطئ رملي 100%، و4 حمامات سباحة وفندق 4 نجوم، ورياضيات "كايت سيرفنج" وألعاب شاطئية ومنطقة ألعاب للأطفال وكافيهات ومطاعم، ما يجعل المشروع متكامل الخدمات وصالح للإقامة طوال العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير: دورة تخفيف السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي تعزز سلاسل تحسين المساكن
التالى باق 6 أيام.. اقتراب موعد انتهاء المهلة الأخيرة ...