أخبار عاجلة
"أكتوبر ملحمة النصر".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم -
رواية جديدة تثري إصدارات لطيفة حليم -
تكوين 20 منتخبة لتعزيز التنمية بأزيلال -

«الكهرباء» تحدد خطوات التعامل مع سارقي التيار عند طلب تركيب عداد كودي

الكهرباء تسلط الضوء على إجراءات التعامل مع لصوص الكهرباء حيث يطالبون بتركيب عدادات كود أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية عن سلسلة من القوانين الجديدة تهدف إلى تقنين أوضاع لصوص الكهرباء، في إطار جهود الدولة للسيطرة عليها. استخدام الكهرباء وحماية حقوقه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم القانون وتعزيز أساليب أكثر استدامة لاستخدام القوة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتهكي القانون.

إدخال عدادات الكود واختيار فترة السداد

وأوضح كتاب الوزارة من وقت لآخر إلى شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى فكرة فنية، أن المواطن الذي يتقدم بطلب تركيب ماكينة تحويل عداد، سيتم إجراء فحص له لمعرفة إذا تم تثبيت العداد كم

ويجب أن يتم الدفع نقداً أو بطلب التقسيط خلال 15 يوماً من تاريخ المطالبة، وإلا سيتم تحرير محضر ضد المخالف بناء على التهم المقدمة.

– أساليب التعامل مع المخالفين حسب الاستخدام

وأوضحت الوزارة أن أي استخدام لأكثر من 600 كيلووات/ساعة سيؤدي إلى إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية مثل التموين والزراعة.

بمجرد تركيب عداد الكود، سيتم إرسال إشعار إلى السلطات يفيد بتركيب العداد واستخدامه.

تعديل الاستخدام المؤقت

وفي حالة وجود بلاغ سابق عن التلوث أوضحت وزارة الكهرباء أن الدفع عن الفترة ما بين التقرير وتركيب العداد سيكون على أساس متوسط ​​الاستهلاك الفعلي في الأشهر الثلاثة الأولى بعد أن يتم تسليم العداد مثبتة.

إذا لم يكن هناك سجل، سيتم إثبات الدفع في نفس الوقت ولكن من تاريخ تقديم الطلب.

إمكانية السداد على 36 شهراً

وقالت الوزارة إنه إذا كان متوسط ​​الاستهلاك الحقيقي أقل من 500 كيلووات شتاء و800 كيلووات صيفا فيمكن للمشترك الاستفادة من القرض لمدة 36 شهرا حسب رغبته.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الأقسام التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفن، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لكأس السوبر المصري
التالى مصدر أمني ينفي تعرض أهالي النزلاء للمضايقات خلال زيارتهم