أخبار عاجلة
وزير الإسكان: إتاحة 330 وحدة سكنية لذوى الهمم ... -

سيتي: التحفيز الصيني يعزز أسعار المعادن الأساسية وخام الحديد في الأمد القريب

سيتي: التحفيز الصيني يعزز أسعار المعادن الأساسية وخام الحديد في الأمد القريب
سيتي: التحفيز الصيني يعزز أسعار المعادن الأساسية وخام الحديد في الأمد القريب

قدم محللو سيتي وجهة نظر صعودية في الأمد القريب لأسعار المعادن الأساسية وخام الحديد، مشيرين إلى التفاؤل بشأن المزيد من تدابير التحفيز من الصين، أكبر مستهلك، على الرغم من أن وجهة النظر الأطول أجلاً كانت أقل إيجابية.

رفعت سيتي أهدافها السعرية لثلاثة أشهر للنحاس والألمنيوم والنيكل والزنك والرصاص والقصدير وخام الحديد، لكنها تركت أهدافها السعرية طويلة الأجل دون تغيير.

كتب محللو سيتي في مذكرة حديثة: "نرى ارتفاعًا مؤقتًا في الأمد القريب للمعادن الأساسية وخام الحديد في الأسابيع المقبلة على خلفية زخم السياسة الصينية قبل أن نرى هذا يتلاشى في حالتنا الأساسية مع ظهور مخاطر الانتخابات الأمريكية والركود ورد فعل السوق الفعلي لارتفاع الأسعار".

وقالوا إن هذا التوقع يعتمد أيضًا على كيفية متابعة الصين لتنفيذها للتحفيز، فضلاً عن مسار أسعار الفائدة الأمريكية وانتخابات 2024.

كانت شركة الوساطة متفائلة بشكل خاص بشأن خام الحديد، حيث توقعت أن يبلغ سعر الطن المستهدف لمدة ثلاثة أشهر 120 دولارًا، ارتفاعًا من 85 دولارًا للطن، نظرًا لتعرضها الشديد لتحفيز الصين. تعد الصين أكبر مستورد لخام الحديد في العالم.

ومن المتوقع أيضًا أن يستفيد النحاس من اتجاهات مماثلة، حيث رفعت سيتي سعر الطن المستهدف لمدة ثلاثة أشهر إلى 10500 دولار للطن من 9500 دولار للطن.

لكن شركة الوساطة أشارت إلى توقعات طويلة الأجل أكثر حذرًا، مستشهدة بعدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأمريكية والركود المحتمل.

الانتخابات الأمريكية هي أيضًا نقطة عدم يقين، مع احتمال أن يؤثر الفوز المحتمل لدونالد ترامب على أسعار المعادن الأساسية، نظرًا لموقفه المناهض للصين إلى حد كبير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجآت من الأرصاد بشأن حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين بالقاهرة والمحافظات
التالى تشكيل فريقي باريس سان جيرمن ونيس في الدوري