أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -

الرئيس السريلانكي الجديد يعين النائبة هاريني أماراسوريا رئيسة للوزراء

الرئيس السريلانكي الجديد يعين النائبة هاريني أماراسوريا رئيسة للوزراء
الرئيس السريلانكي الجديد يعين النائبة هاريني أماراسوريا رئيسة للوزراء

عين الرئيس السريلانكي الجديد أنورا كومارا ديساناياكى اليوم /الثلاثاء/ النائبة هاريني أماراسوريا رئيسة جديدة للوزراء، لتصبح ثالث امرأة تشغل هذا المنصب في تاريخ البلاد.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن رئيسة الوزراء الجديدة تنتمي إلى التحالف اليساري "قوة الشعب الوطني" - الذي ينتمي إليه الرئيس ديساناياكى - والذي يستحوذ على ثلاثة مقاعد فقط من أصل 225 مقعدا بالبرلمان السريلانكي، مشيرة إلى أنه تم أيضا إسناد حقائب العدل والتعليم والعمل إلي أماراسوريا الأستاذة الجامعية السابقة والبالغة من العمر 54 عاما.

وكان ديساناياكى قد أدى، أمس، اليمين الدستورية رئيسا جديدا للبلاد في العاصمة كولومبو أمام رئيس المحكمة العليا جايانثا جاياسوريا، متعهدا "ببذل قصارى جهده" لإنعاش اقتصاد البلاد الذي شهد أسوأ أزمة مالية قبل نحو عامين.
وحسب النتائج التي نشرتها مفوضية الانتخابات، فقد حصل أنورا كومارا ديساناياكا، على 42.3% من الأصوات. بينما جاء زعيم المعارضة ساجيث بريماداسا في المرتبة الثانية بعد حصوله على 32.8% من أصوات الناخبين، فيما حل الرئيس رانيل ويكريمسينجه ثالثا بعد أن حصد 17% من الأصوات.
يذكر أن سريلانكا تخلفت عن سداد ديوانها الخارجية في عام 2022 خلال أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد منذ عقود أجبرت الرئيس حينذاك جوتابايا راجابكسا على التنحي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يجدد عقد زياد أسامة لمدة 4 مواسم
التالى بيان عاجل من ”مصطفى شوقي” بشأن شراكته مع شركة فري ميوزيك