أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -

11.2 مليون برميل إجمالي إنتاج "جنوب الوادي القابضة للبترول" خلال 2023-2024

11.2 مليون برميل إجمالي إنتاج "جنوب الوادي القابضة للبترول" خلال 2023-2024
11.2 مليون برميل إجمالي إنتاج "جنوب الوادي القابضة للبترول" خلال 2023-2024

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن تنمية منطقة صعيد مصر وزيادة الاستثمارات العاملة بها في مجالي البترول والتعدين يأتي على رأس أولويات استراتيجية عمل الوزارة؛ لجذب مزيد من الاستثمارات إلى الصعيد.

جاء ذلك خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023- 2024، والتي عقدت بمقر الشركة، وشارك فيها عبر الفيديو كونفرانس اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، والمهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، والمستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

وأشار الوزير إلى ما تم من طرح فرص استثمارية جديدة مؤخرا في جنوب مصر بالمناطق المفتوحة للبحث والاستكشاف والإنتاج عبر البوابة الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG بما يعد خطوة فعلية يتم البناء عليها وزيادة المجهودات للترويج بشكل متميز لهذه الفرص.

واستعرض المهندس أشرف بهاء الدين رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول أهم نتائج الأعمال، حيث أوضح أن إجمالي الإنتاج من الزيت الخام لشركات جنوب والشركات التابعة بلغ حوالي 11.2 مليون برميل خلال العام بمتوسط إنتاج يومي 30.7 ألف برميل بزيادة نسبتها 36% عن العام السابق، إضافة إلى 2200 مليون قدم مكعب غاز مصاحب، وذلك نتيجة لحفر الآبار التنموية بشركات بتروجلف وعش الملاحة وبترونفرتيتي ورحمي والتي ساهمت في زيادة الاحتياطي المؤكد إلى 185 مليون برميل زيت خام.

وأوضح أن هناك 11 اتفاقية سارية بمساحة إجمالية 45 ألف كم2، مضيفا أنّه تم الانتهاء في مناطق امتياز البحر الأحمر من المعالجة النهائية لبيانات المسح السيزمي في مرحلته الأولى، وتم حفر 9 آبار استكشافية جديدة باستثمارات نحو 40 ملايين دولار.

وارتفع عدد الوحدات التي وصلها الغاز الطبيعي منذ بدء النشاط إلى أكثر من 2 مليون وحدة سكنية ونحو 8400 منشاة تجارية و186 مصنعا، كما تم توصيل الغاز إلى 176 قرية حتى الآن بالصعيد في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وارتفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز في الصعيد إلى نحو 140 محطة و24 مركز تحويل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. موعد إعلان نتائج تنسيق شهادات المعادلات 2024 | خاص
التالى براءة طالب من تهمة تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة