أخبار عاجلة
محمود البزاوي ينضم لأسرة مسلسل فهد البطل -
الأهلي يصدم لاعبيه قبل نهائي السوبر الأفريقي -
إصابة شابين برصاص الاحتلال جنوب الخليل -

عاجل | أول تصريح لأمين عام مجمع البحوث بعد تعيينه (تفاصيل)

عاجل | أول تصريح لأمين عام مجمع البحوث بعد تعيينه (تفاصيل)
عاجل | أول تصريح لأمين عام مجمع البحوث بعد تعيينه (تفاصيل)

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 09:47 مساءً

الدكتور محمد عبد الدايم الجندي

الدكتور محمد عبد الدايم الجندي

أحمد رجب

عبر الدكتور محمد عبد الدايم الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الجديد، بالأزهر الشريف، عن سعادته بثقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتكليفه بمهام الأمانة العامة لمجمع البحوث خلفا للدكتور نظير عياد.

وقال الدكتور محمد الجندي، إنه استقبل خبر تكليفه المنصب الجديد بحفاوة وكان بمثابة الشعور بالمسئولية الدعوية ومحاولة الوصول للتكافؤ بين الدور المنوط الذي كلفت به، وبين رؤية الأزهر الشريف، فكان في استقبال الخبر حفاوة، وشعور بالتكليف، وإحساس بالتشريف، لأن هذه المكانة فيها تشريف للانتساب إلى الأزهر الشريف تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الذي يقود دفة السير في الحياة على منهاج رسول الله بوعي فكري آمن.

أما التكليف فهو شعور بمسئولية وضرورة التناغم مع رؤية الأزهر الشريف وتكون همتي عالية في تحقيق رؤية الأزهر الشريف على أعلى مستوياتها تحقيقا لثقة مولانا الإمام الأكبر.

" title="أمين مجمع البحوث الإسلامية الجديد: لا يصح التحدث في الدين بدون دراسة" frameborder="0">

وتابع: رسالة الإمام الأكبر لي، هي انتشار رؤية الأزهر وفكره الوسطي لأن فكره يكون على أعمدة متنوعة وألسنة متعددة في تخصصات مختلفة من التجذير إلى التفريع فأمر الفتوى في الأزهر والمسائل الاجتهادية لها أصول وجذور فلا يأتي الإنسان ليتكلم في الدين بدون دراسة إنما الأزهر يؤصل للفقه وعقيدة أهل السنة والجماعة لذلك وجدنا علوم متنوعة في الأزهر الشريف ندرسها منذ نعومة أظفارنا حتى الكبر، فهذه الثقافة الدينية ليست عابرة وإنما استغرقت وقتا وجهدا.

وأشار إلى أن رؤية الأزهر تعالج المشاكل المجتمعية والقضايا الخلافية بأسلوب واع وليس عشوائي، ومسائل فتاوى الأسرة والفكر والعقيدة والإلحاد كل هذا عالجه الأزهر بطريقة مؤصلة وبلغ الأزهر رتبة عالية في مخاطبة الواقع. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. موعد إعلان نتائج تنسيق شهادات المعادلات 2024 | خاص
التالى براءة طالب من تهمة تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة