أخبار عاجلة

في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة

في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة
في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مع الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، ونقل له تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك على هامش مشاركته في جلسة افتتاح النقاش العام للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

عبدالعاطي يلتقي رئيس وزراء بلجيكا

كما التقى وزير الخارجية مع رئيس وزراء مملكة بلجيكا ألكسندر ديكرو، حيث نقل تحيات وتقدير رئيس الجمهورية له، وقد أعرب رئيس الوزراء البلچيكي عن شكره ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

كما تناول عبدالعاطي مع رئيس وزراء بلجيكا تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأزمة الإنسانية هناك، فضلاً عن التصعيد الخطير في المنطقة واحتمالات انزلاقها لحرب إقليمية شاملة والجهود المشتركة لمنع ذلك.  

20240572571727208888.jpg

عبدالعاطي يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية ورئيس المجلس الأوروبي

كما التقى عبدالعاطي بشكل موجز مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي وأرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية حيث طلبا نقل تحياتهما إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشادا بدور مصر الاقليمي كركيزة لحفظ أمن واستقرار المنطقة وجهودها الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة.

3320583171727209117.jpg

ونقل عبد العاطي تحيات رئيس الجمهورية لهما، معرباً عن الارتياح لتطور العلاقات الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وما تشهده من تقدم ملموس على مدار الفترة الماضية، وكذلك عن التطلع لتسريع تحويل الشريحة الأولى من الحزمة التمويلية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين بإجمالي مليار يورو وبدء العمل على الانتهاء من التفاوض على الشريحة الثانية من الحزمة بإجمالي 4 مليارات يورو، وهو ما أكدت عليه رئيسة المفوضية الأوروبية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يواصل عدوانه ويقتحم مخيم شعفاط
التالى محمود فتح الله: مباراة القمة دائمًا صعبة.. وهذه نصيحتي لمدافعي الزمالك