أخبار عاجلة
حدث ليلا: غارات على سوريا وضربة موجعة للاقتصاد ... -

"لماذا لا تريد إسرائيل أو حزب الله أن يطلقا مصطلح 'حرب' على الصراع الحالي بينهما؟".. ماذا تقول الإندبندنت؟

"لماذا لا تريد إسرائيل أو حزب الله أن يطلقا مصطلح 'حرب' على الصراع الحالي بينهما؟".. ماذا تقول الإندبندنت؟
"لماذا لا تريد إسرائيل أو حزب الله أن يطلقا مصطلح 'حرب' على الصراع الحالي بينهما؟".. ماذا تقول الإندبندنت؟

الإعلام الغربي دومًا ما يطرح تساؤلات حول الأوضاع العالمية والإقليمية، وكثيرًا ما تبدو هذه التساؤلات شديدة الأهمية على أكثر من مستوى أو صعيد، لا سيَّما وأنَّ حالة التوتُّر الخاصة بتساؤله اليوم حول الصراع اللبناني الإسرائيلي.

التطورات المتسارعة

تحتل التطورات المتسارعة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مكانة بارزة في عناوين الصحف العربية والدولية، حيث قامت إسرائيل يوم الإثنين بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في لبنان، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات. وقد وصفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية هذه الأحداث بأنها الأكثر دموية منذ الحرب التي نشبت بين الطرفين في عام 2006.

تساؤل تطرحه الإندبندنت

في تحليلها، طرحت الصحيفة تساؤلات حول ما إذا كان من المناسب تصنيف النزاع الحالي كحرب، مشيرةً إلى أن الكاتب جوزيف كراوس نقل تصريحات مسؤولين إسرائيليين أكدوا فيها أنهم ليسوا في صدد البحث عن حرب مع حزب الله، مع إمكانية تجنبها إذا ما توقف الأخير عن الهجمات وابتعد عن الحدود. في المقابل، أبدى حزب الله استعداده للتصعيد، مشيرًا إلى أنه سيواصل عملياته ضد إسرائيل حتى يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة.

كراوس أشار إلى أنه، رغم القصف الإسرائيلي المستمر على مواقع متعددة في لبنان، والأعمال القتالية التي تتضمن إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة من قبل حزب الله باتجاه شمال إسرائيل، فإن الحالة الراهنة لا تصل بعد إلى تصنيفها كحرب مفتوحة.

تجنب استخدام مصطلح حرب

الكاتب تطرق إلى عدم إصدار إسرائيل إعلانًا رسميًا عن كونها في حالة حرب مع حزب الله، على الرغم من أنها أعلنت الحرب في وقت سابق عقب هجوم حماس. كما أشار إلى ظاهرة مماثلة تتبناها دول أخرى، حيث تتجنب إعلان الحرب رغم انخراطها في صراعات، كما هو الحال مع روسيا في أوكرانيا والولايات المتحدة في عدد من النزاعات.

حرب في جوهرها مهما بدا مظهرها

في ختام مقاله، يؤكد الكاتب أن حالة التوتر القائمة بين إسرائيل ولبنان تمثل في جوهرها استمرارًا لحالة الحرب التي بدأت منذ عام 1948، رغم عدم تصنيف النزاع الحالي كحرب شاملة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواقيت الصلاة في مصر اليوم الأربعاء 25-9-2024 في القاهرة والمحافظات
التالى طائرة مسيرة تستهدف قاعدة رامون العسكرية جنوب إسرائيل