أخبار عاجلة

بيان مشترك لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

بيان مشترك لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
بيان مشترك لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع وزراء خارجية كل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وبحث الوزراء مسار العمل في إطار آلية التعاون الثلاثي، وذلك تحضيراً للقمة الثلاثية المرتقبة على مستوى القادة في القاهرة.

 التصعيد الخطير الجاري في المنطقة

تناول الوزراء التصعيد الخطير الجاري في المنطقة، وشددوا على أن وقف هذا التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة. 

 

كما أدان الوزراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وأكدوا على أن اسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة.

 ودعا الوزراء المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم ذات الصلة لوقف الحرب، وأشاروا إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا التدهور الذي سيكون له تبعات خطيرة على المنطقة برمتها.

 

وعلى صعيد متصل؛ شارك الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعالية لمجلس الأعمال للتفاهم الدولي بحضور كبرى الشركات الأمريكية، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشار الوزير خلال الفعالية إلى وجود أفق كبير وفرص متاحة لتعميق التعاون الاقتصادي بكافة صوره بين مصر والولايات المتحدة، بما في ذلك زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الأمريكية، مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأعمال في تعزيز ذلك المحور الحيوي من العلاقات الذي يحظى بالإجماع داخل الدوائر الأمريكية.

 

وأعرب الوزير عن التطلع لاستضافة القاهرة لمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٥، داعيا الشركات الامريكية للمشاركة في المنتدى، وبحيث يمثل نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.

 استعراض تطورات عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر

وحرص  عبد العاطي على استعراض تطورات عملية الإصلاح الاقتصادي في مصر، ورؤية الحكومة المصرية وجهودها ذات الصلة، ودعم دور القطاع الخاص. كما تناول ما تقوم به مصر من تطوير لاستراتيجية وطنية للتنمية الصناعية وتعزيز الإنتاج الصناعي في مصر، كما تناول الفرص الاستثمارية المتاحة، ولاسيما في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة في مجال الطاقة الخضراء إلى جانب صناعة السيارات والصناعات الدوائية واللوجيستيات.

 

وفي وقت سابق؛ التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة مع "إيان بورج"  وزير خارجية مالطا على هامش مشاركة سيادته في أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية الكبرى للاستثمار في مصر
التالى إعلام عبري: إطلاق رشقة صاروخية ثقيلة من جنوب لبنان على شمال إسرائيل