أخبار عاجلة
سوني تطرح شاشات InZone لعشاق الألعاب -
تسريب أول رسم تخطيطي لقميص برشلونة لموسم 2025/26 -

روشتة شعبة المصدرين لزيادة الصادرات خلال 3 أعوام.. على رأسها تدريب العمالة

روشتة شعبة المصدرين لزيادة الصادرات خلال 3 أعوام.. على رأسها تدريب العمالة
روشتة شعبة المصدرين لزيادة الصادرات خلال 3 أعوام.. على رأسها تدريب العمالة

اقترح أحمد زكي أمين عام شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف ورئيس المصدرين بمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية، روشتة لزيادة الصادرات خلال الثلاثة أعوام المقبلة، جاء على رأسها سرعه تطوير المواني البحرية، وتدريب عمالة مؤهلة للتعامل مع تصدير المنتجات المصرية، وتطوير منظومة النقل واللوجيستيات داخل وخارج المواني لسرعة معدلات التحميل والتفريغ.

زيادة الصادرات والتبادل التجاري 

وأكّد «زكي» في تصريحات صحفية له اليوم، أنَّ العمل على زيادة الصادرات يقتضي إعفاء رؤوس التريلات وسيارات النقل الثقيل من الجمارك لمدة عام لتطوير منظومة النقل والإحلال والتجديد، مشيرًا إلى أهمية العمل على تدريب الخريجين الجدد على منظومة الاستيراد والتصدير، وتدعيمهم بالمعلومات والتدريب العملي في المصانع والشركات لتوفير جيل جديد يعرف أهمية التصدير لمصر.

وطالب أمين عام شعبة المصدرين بسرعة إنهاء إجراءات شهادات الفحوصات على المنتجات وتوافر المكاتب على مدار 24 ساعة بالمواني لتذليل كل العقبات وسرعة إنهاء الإجراءات، داعيًا إلى العمل على إنشاء خط ملاحي للربط بين مصر وشرق أفريقيا لسرعة النقل من وإلى دول القارة السمراء، لأن بعض الخطوط ممكن أن تأخذ أكثر من 60 يومًا ترانزيت.

وشدد على ضرورة العمل على التبادل التجاري مع دول شرق أفريقيا لعمل مقاصة مع البنوك وذلك لعدم توافر الدولار في بعض هذه الدول، إضافة إلى تسويق السياحة والمنتجات المصرية في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام في دول أفريقيا لمزيد من الدعم والانتماء لمصر.

توطين الصناعة وتشجيع المستثمرين المصريين

وأكّد أمين عام شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية ضرورة العمل مع الدولة على توطين الصناعة، مع تشجيع المستثمرين المصريين في زيادة الإنتاج وفتح خطوط إنتاج جديدة ومصانع مغذية لصناعاتهم جديدة للاعتماد على المنتج المحلى وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى ضرورة إعادة هيكلة جميع المنظمات والهيئات المختصة بالتصدير على مستوى الجمهورية، وتعيين الأصلح والأنسب لهذه المهام للهدف إلى الوصول بالصادرات إلى أعلى معدلات خلال السنوات المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد القبض عليها.. القصة الكاملة لتصدر وحش الكون وبناتها التريند
التالى للطلاب المعفيين من المصروفات.. تعرف على تفاصيل إجراءات الأبحاث الاجتماعية