أخبار عاجلة
( 4007 ) يوم -
( 4006 ) يوم -

خبير بيئي: الانهيار الجليدي الكبير في جرينلاند فجر موجة زلزالية عالمية

خبير بيئي: الانهيار الجليدي الكبير في جرينلاند فجر موجة زلزالية عالمية
خبير بيئي: الانهيار الجليدي الكبير في جرينلاند فجر موجة زلزالية عالمية

قال محمد الطواها الخبير في التغيرات المناخية، إن مناقشات مسألة التغير المناخي تركز على الغلاف الجوي والمحيطات بسبب التغير في أنماط الطقس وارتفاع مستوى البحار، مشيرا إلى أن الانهيار الجليدي في جرينلاند يوجه أنظار العالم للقشرة الأرضية، وليس فقط ما يحدث في الغلاف الجوي والمحيطات.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التغير المناخي يتسبب في زلازل لها تأثيرات عالمية، إذ اهتزت الأرض بفعل الانهيار الجليدي في جرينلاند، مولدة موجات زلزالية انطلقت عبر الكوكب بأكمله في غضون ساعة.

ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انهيار كتل جليدية

وأوضح أن هذه الظاهرة حدثت نتيجة لارتفاع درجات حرارة مياه نهر موجود في جبل جليدي يحمل كتلة من الصخور الضخمة في جرينلاند، مشيرا إلى أن الجبل لم يتمكن من الصمود أمام حرارة المياه المرتفعة، ما أدى إلى انهيار الجليد وسقوطه في النهر.

ارتفاع المياه بكمية كبيرة دمر قاعدة بحثية

وأشار إلى أن ارتفاع المياه بكمية كبيرة أدى إلى تدمير قاعدة بحثية من أقدم القواعد الموجودة في جزيرة جرين لاند، ذاكرا أن العلماء والباحثين يؤكدون أن ما حدث ليس بأمر طبيعي، بل إنه إنذار يدعو العالم للتفكير بجدية حول تأثير التغير المناخي على البيئة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألكسندرأرنولد نجم ليفربول يخطط لشراء نادي نانت الفرنسي
التالى مواعيد سينما بوينت 2024 point 90 cinem .. تفاصيل