أخبار عاجلة

مؤلف مسرح المواجهة: تقديم أكثر من 200 عرض لشخصيات مؤثرة

مؤلف مسرح المواجهة: تقديم أكثر من 200 عرض لشخصيات مؤثرة
مؤلف مسرح المواجهة: تقديم أكثر من 200 عرض لشخصيات مؤثرة

قال طارق عمار، مؤلف أعمال مسرح المواجهة والتجوال، إن فرقة المسرح تتواجد الآن في صعيد مصر، لتقديم عرض يتناول تمثيل مجموعة من الشخصيات المؤثرة في تاريخ مصر المعاصر، مثل الشيخ محمد عبده وأحمد لطفي السيد ونعيمة الأيوبي وغيرهم من الشخصيات المؤثرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المرحلة الخامسة لمسرح المواجهة والتجوال تستهدف محافظات الصعيد، وتسعى لتقديم ما يزيد عن 200 ليلة عرض، لتغطية جميع المحافظات المستهدفة في المرحلة الخامسة.

 العدالة الثقافية

وأوضح أن مسرح المواجهة والتجوال قائم في الأساس على فكرة العدالة الثقافية والتمثيل الثقافي، إذ يحرص عند اختيار مواقع عروضه على أن تكون في المناطق التي تحتوي على الفئات الأكثر احتياجا للخدمة الثقافية، مشيرا إلى أن المراحل الأربعة السابقة للمشروع كانت تستهدف القرى البعيدة في جميع أنحاء مصر سواء في محافظات الدلتا أو الصعيد، متابعا أنه استطاع الوصول للكثير من قرى العمق المصري حتى وصل لحلايب وشلاتين.

مسرح المواجهة والتجوال حاول تجنب أزمة توزيع الخدمات الثقافية

وأشار إلى أن أزمة توزيع الخدمات الثقافية تنتج عن التركيز على المناطق الحضرية في الدولة، متابعا أن مسرح المواجهة والتجوال حاول أن يتجنب هذا النوع من الأزمات عن طريق التركيز على القرى والمناطق البعيدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوريل: الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم أوكرانيا بغض النظر عن الإدارة الجديدة
التالى وصفات طبيعية للتخلص من تشققات اليدين