أخبار عاجلة

الزراعة تشن حملات تفتيشية على ثلاجات البطاطس لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين

الزراعة تشن حملات تفتيشية على ثلاجات البطاطس لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين
الزراعة تشن حملات تفتيشية على ثلاجات البطاطس لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن المواطنين

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 01:52 مساءً

كتب : شهد الشاذلي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، عن تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على ثلاجات البطاطس بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين. 

والهدف من هذه الحملات هو ضبط كميات البطاطس المخزنة، وتوجيهها للطرح في الأسواق.

وأوضح المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، أن هذه الخطوات تأتي استجابة لتوجيهات وزير الزراعة، علاء فاروق، ونائب الوزير، المهندس مصطفى الصياد، بهدف مواجهة أي ممارسات تتعلق بتخزين البطاطس، ومحاربة غلاء الأسعار، وتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار عطا إلى أنه تم إجراء تفتيش على عدة ثلاجات في محافظات الدقهلية، البحيرة، الشرقية، والغربية، حيث تم ضبط كميات كبيرة من البطاطس، بالإضافة إلى 76 طنًا من البطاطس غير صالحة للاستخدام الآدمي في ثلاجة بمدينة العاشر من رمضان بسبب طول فترة التخزين.

كما تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد مالك الثلاجة، وتحفظ على الكميات غير الصالحة، مع توجيه سريع لضخ الكميات الصالحة في الأسواق بأسعار مناسبة. 

وقال عطا إلى أنه تم إلزام أصحاب الثلاجات بإخلائها من البطاطس الطازجة وطرحها للبيع خلال أسبوعين، مع التأكيد على متابعة دورية لضمان تنفيذ ذلك.

وأكد عطا أنه تم تشكيل لجان لمتابعة عمليات إخلاء الثلاجات وطرح المحصول في الأسواق المركزية، لضمان عدم وجود أي كميات مخزنة بهدف رفع الأسعار.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بابا فاسيليو: سعيد بالعودة للعمل في مصر.. والاتحاد السكندري فريق عريق 
التالى تفاصيل المران الأخير لاستعدادات الأهلي لمواجهة الزمالك