أخبار عاجلة

شعبة الذهب توجه نداءا عاجلا بشأن الأسعار: عيار 21 يتجاوز الـ 3600 جنيه

شعبة الذهب توجه نداءا عاجلا بشأن الأسعار: عيار 21 يتجاوز الـ 3600 جنيه
شعبة الذهب توجه نداءا عاجلا بشأن الأسعار: عيار 21 يتجاوز الـ 3600 جنيه

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 02:40 مساءً

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

العقارية

مع استمرار القفزة التي يشهدها سوق الذهب، كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، عن أن سعر الذهب اليوم 2670 دولار للاوقية، مشيرا إلى أنه بهذا يقترب من تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد في طريقه لكسر حاجز الـ2700 دولار لأوقية، كأرقام قياسية غير مسبوقة.

أسعار الذهب

وأضاف أن ذلك الأمر الذي انعكس على السوق المحلي بالإضافة لتحرك طفيف في سعر الدولار نحو الأعلى، وأدى لارتفاع السعر حيث سجل سعر عيار 21 نحو 3620 جنيها للجرام.

قفزة في أسعار الذهب

وأشار إلى أن الذهب سيغادر قمة الـ2600 دولار للأوقية قريبا والتي حققها على مدار عدة اسابيع مضت وتوجها إعلان الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بخفض الفائدة على الدولار 50 نقطة اساس، واليوم يتجه الذهب بقوة نحو تحقيق قمة جديدة حيث يكاد يقترب من ٢٧٠٠ دولار للاوقية وسط حالة من التوتر السياسي والعسكري في المنطقة.

كما جاءت البيانات الأمريكية محفزة للذهب نحو الصعود حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس،كما انخفض مؤشر ريتشموند لأداء القطاع الصناعي الأمريكي عن شهر سبتمبر حيث انخفض للمرة الثانية على التوالي. مما يعني تباطؤ كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية.

مما دفع المستثمرين للاتجاه بقوة نحو الذهب كملاذ آمن، مع سعي البنوك المركزية لزيادة الاحتياطي من الذهب بدلا من الاعتماد على الدولار الذي انخفض بتأثير العوامل السابقة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سلومة" يتفقد مدارس البدرشين ويتابع حل مشكلة الكثافة
التالى قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي.. انضمام داري والساعي