أخبار عاجلة
مجلس جامعة بنها يحدد ضوابط العام الجامعي الجديد -

محافظ أسيوط يتابع موقف تصالحات البناء وإنهاء الإجراءات

محافظ أسيوط يتابع موقف تصالحات البناء وإنهاء الإجراءات
محافظ أسيوط يتابع موقف تصالحات البناء وإنهاء الإجراءات

أكد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على مواصلة تسليم نموذج "8" نهائي التصالح في بعض مخالفات البناء بمركز أبنوب وذلك بعد إنتهاء الاجراءات واستكمال الأوراق وفقاً لقانون 187 لسنة 2024 وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024.

 

مشيراً إلى ضرورة نهو الإجراءات القانونية اللازمة لطلبات التصالح في بعض مخالفات البناء التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وهو ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية بالتيسير على المواطنين في إجراءات ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد.


وأضاف المحافظ، أن مركز ومدينة أبنوب برئاسة خالد عبد الرؤوف قام بتسليم عدد من نموذج "8" نهائي التصالح لعدد من المواطنين المتقدمين بطلبات تصالح على بعض مخالفات البناء، حيث تتم متابعة سير العمل بالمركز التكنولوجي ومدى تقديم العاملين بمنظومة التصالح للخدمات والتسهيلات للمواطنين المتقدمين بطلبات التصالح لتقنين أوضاعهم لرفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز بهذا الملف الهام الذي توليه القيادة السياسية اهتماماً بالغاً.


ووجه أبوالنصر، بضرورة إلتزام رؤساء المراكز والمدن على تذليل أي عقبات أمام المواطنين وبأسرع وقت ممكن.

 

فاجأ اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، في الثالثة فجراً العاملين بمستشفى أسيوط العام (الشاملة) بحي غرب مدينة أسيوط، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ومتابعة انتظام العمل، وذلك ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة على المستشفيات لمتابعة الانضباط والتأكد من تواجد القوى البشرية بكافة التخصصات بالأقسام.

 

غرفة العمليات وقسم الحروق والتجميل

وتفقد محافظ أسيوط، قسم الاستقبال العام والطوارئ وتابع الحالات المترددة عليه كما تفقد عيادة العظام ووحدة العناية المركزة واستفسر عن عدد الحالات الموجودة بالوحدة واطمئن على حالتهم الصحية كما تفقد غرفة العمليات وقسم الحروق والتجميل وقسم الأطفال ووحدة المبتسرين التي تضم 19 حضانة وذلك للوقوف على الخدمات المقدمة للمترددين على المستشفى واطمأن على مستوى الخدمة الطبية، ومدى الإلتزام بضوابط تنظيم العمل.

 

تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم للتخفيف عنهم

كما التقى المحافظ خلال جولته بالمستشفى بالأطباء ووجههم بحسن استقبال كافة المرضى وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم للتخفيف عنهم والاهتمام بنظافة المستشفى كما حرص على التحدث مع المرضى بالأقسام المختلفة والاطمئنان على صحتهم والاستماع لهم للتأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

 

توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات


وأكد أبوالنصر استمرار المحافظة في توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات لتقديم خدمة علاجية مميزة للمرضى والمترددين عليها مشيراً إلى أن الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها، لتحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للتمتع بحياة صحية سليمة وآمنة لكونه أحد مفاتيح التنمية المستدامة.

 

وفي وقت سابق؛ قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط إن حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة وشفط الأتربة بشوارع قرى مركز أبوتيج تأتي ضمن الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى النظافة والحفاظ على نظافة البيئة ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقطاعات المختلفة، مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تحسين الخدمات والنهوض بقطاع النظافة والعمل على إعادة الواجهة الحضارية للمحافظة لسابق عهدها وبشكل يليق بها بكافة الطرق الممكنة وفقاً للإمكانات المتاحة وذلك لخلق بيئة صحية آمنة خالية من الأمراض.

 

رفع مخلفات الطرق الرئيسية


وأكد  أبوالنصر، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتيج برئاسة محمد حسن الديب رئيس المركز قامت برفع القمامة ومخلفات المباني بالطرق والمحاور الرئيسية بمركز أبوتيج والقرى التابعة، وذلك باستخدام معدات الحملة الميكانيكية كـ( الجليدر واللوادر والقلابات والحاويات وسيارات الكنس الآلي) حيث يتم شن حملات نظافة يومية في الفترة المسائية لشوارع المدينة بقيادة ناصر عبدالرحيم مدير قسم النظافة وجهود أفراد النظافة وذلك لرفع مخلفات الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات
التالى البورصة المصرية تربح 30.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء