أخبار عاجلة
مجلس جامعة بنها يحدد ضوابط العام الجامعي الجديد -

موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف

موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف
موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف

يتساءل العديد من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن موعد تغيير التوقيت الشتوي وانتهاء فصل الخريف، وذلك في ظل إقرار القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي، والذي كان قد تم إلغاءه قبل 7 سنوات.

ويهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى توفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة، حيث توافق ساعات ذروة الاستهلاك مع ساعات النوم مما يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية.

موعد تغيير التوقيت الشتوي

ومن جانبه، أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن فصل الصيف 2024 سينتهي رسميًا يوم الأحد الماضي 22 سبتمبر 2024؛ ليبدأ فصل الخريف ويستمر لمدة 3 شهور، ويأتي بعد ذلك فصل الشتاء يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2024.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي 2024.

التوقيت الصيفي

ومن المنتظر أن ينتهي التوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من نوفمبر 2024، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة 11 مساءً بدلًا من الساعة 12 صباحًا.

طريقة تغيير التوقيت للشتوي في الموبايل

  • يجب الدخول إلى إعدادات «الوقت والتاريخ».
  • ضبط الوقت ليكون الساعة 11:00 مساءً بدلًا من 12:00 منتصف الليل يوم 25 أكتوبر 2024.
  • حفظ التغييرات.

وفي بيان سابق، كشف مجلس الوزراء، أسباب عودة تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي والاستفادة التي تعود على البلاد من تطبيقه، والتي جاء على رأسها ترشيد الطاقة والكهرباء والسولار والمواد البترولية والغاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات
التالى البورصة المصرية تربح 30.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء