أخبار عاجلة

الداخلية تكشف ملابسات ضبط سائق أتوبيس لسيره عكس الاتجاه في اكتوبر

الداخلية تكشف ملابسات ضبط سائق أتوبيس لسيره عكس الاتجاه في اكتوبر
الداخلية تكشف ملابسات ضبط سائق أتوبيس لسيره عكس الاتجاه في اكتوبر

 كشفت اجهزه وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً قيام قائد أتوبيس بالسير عكس الإتجاه بمنطقة أكتوبر بالجيزة معرضاً حياته والمواطنين للخطر.

بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة وإعترف بإرتكاب الواقعة المشار إليها.تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه السيارة وقائدها 

*" عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد

وقد نظم قانون المرور عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد وفقًا للائحة عقوبات قانون المرور والتي تم إجراء تعديل عليها وفقًا لقانون المرور.

ولأن السير عكس الاتجاه على الطرق يشكل خطرًا حقيقيًا على قائدي السيارات على الطريق وتحديدًا الطرق السريعة، لذا فإن عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد تم التشديد عليها.

ومع ازدياد حوادث المرور يحاول المواطنون تجنب السير عكس الاتجاه على الطرق حرصًا على حياتهم وحتى لا يقعون تحت طائلة القانون وتطبق عليهم عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد.

وحرص المشرع المصري على تشديد عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد، من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات ونظرًا لما تسببه تلك المخالفة من حوادث كارثية قد تتجاوز الإصابات إلى حالات الوفاة.

ونص القانون في عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور الجديد واضح وذلك من خلال المادة رقم 76 من قانون المرور الجديد الذي نجح في الحد من ارتكاب العديد من المخالفات المرورية التي تشكل خطرًا على المواطنين من بينها عقوبة السير عكس الاتجاه في الطرق والمحاور.

كما ينص القانون في عقوبة السير عكس الاتجاه في قانون المرور على معاقبة  من يرتكب مخالفة بالحبس وأيضًا مع تغريم المخالفين بغرامة مالية لا تقل عن 4 آلاف جنيه ولا تزيد على 8 آلاف جنيه، حال تعمد السير عكس الاتجاه في الطريق العام

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ كفر الشيخ يشارك في مؤتمر لإعلان المشروعات الفائزة بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالغربية
التالى مجلس جامعة بنها يُكرم محافظ دمياط