أخبار عاجلة
رسميًا.. رفائيل نادال يُعلن اعتزال التنس -

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4051 جنيهًا

انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4051 جنيهًا
انخفاض جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 4051 جنيهًا

شهدت أسعار المشغولات الذهبية، تراجعًا بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الخميس 10-10-2024، بقية 15 جنيهًا في سعر الجرام ، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلى 3545 جنيهًا الآن، مع توقعات بتغيرات سعر الذهب في مصر خلال الساعات القادمة.

 

سعر الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4051 جنيها.

عيار 21 يسجل 3545 جنيها.

عيار 18 يسجل 3039 جنيها.

الجنيه الذهب 28360 جنيها.

الذهب العالمي

استمر انخفاض الذهب التدريجي حتى تمكن السعر من كسر مستوى الدعم 2630 دولار للأونصة ليغلق يوم أمس تحت هذا المستوى، وهو الأمر الذي ساعد السعر على الاستمرار في الانخفاض اليوم ويتداول بالقرب من المستوى النفسي 2600 دولار للأونصة.

استقر الدولار الأمريكي في التداول بالقرب من أعلى مستوياته في 7 أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على سعر السلع والذهب على وجه الخصوص ليدفعه إلى التراجع بعد أن ظل متماسك بالقرب من أعلى مستوياته التاريخية لفترة طويلة من الوقت.

التراجع الحالي في أسعار الذهب العالمية كانت الأسواق تتوقعه وتنتظره الأسواق منذ فترة، لأن السعر في حاجة إلى تصحيح سلبي بعد سلسلة الارتفاعات وتسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة، ولكن من غير المتوقع أن يتراجع الذهب بشكل حاد نظراً لوجود العديد من العوامل التي تدعم ارتفاع السعر وعلى رأسها التوترات الجيوسياسية العالمية وعدم اليقين المتعلق بالانتخابات الأمريكية. 

الأسواق لم تعد تتوقع خفضاً بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك الفيدرالي الشهر المقبل، وذلك بعد تقرير الوظائف القوي الأسبوع الماضي، حيث ترى الآن فرصة بنسبة 87٪ لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

هذا وأعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، فقد ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب حيث سجلت الصناديق في أمريكا الشمالية أعلى مساهمة بمقدار 16.2 طن ذهب.

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، وسط ترقب المتعاملين لبيانات تضخم أميركية من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2613.70 دولار للأونصة بحلول الساعة 0602 بتوقيت غرينتش بعد تراجعه في الجلسات الست الماضية. وسجلت الأسعار مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2 بالمئة أيضا إلى 2630.80 دولار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غرفة الفنادق: مطار مرسى مطروح استقبل 332 رحلة سياحية
التالى بالبلدي : تشكيل السعودية المتوقع أمام اليابان في تصفيات كأس العالم 2026