أخبار عاجلة
كارلو أنشيلوتي يرغب في الإستمرار مع ريال مدريد -

الزراعة: صدرنا 6.4 مليون طن منتجات طازجة.. ولدينا فائض من البطاطس والطماطم

الزراعة: صدرنا 6.4 مليون طن منتجات طازجة.. ولدينا فائض من البطاطس والطماطم
الزراعة: صدرنا 6.4 مليون طن منتجات طازجة.. ولدينا فائض من البطاطس والطماطم

أكد المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية على أنه لا يوجد نقص في الخضراوات والفاكهة كما أن التغيرات المناخية لم تؤثر المحاصيل بصورة كبيرة.

وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية: لدينا فائض في المنتجات الزراعية 

وقال المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صالة التحرير من تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، والمذاع عبر شاشة صدى البلد، ان مصر تزرع حوالي 500 الف فدان بطاطس واجمالي انتاج مصر منها حوالي 6 مليون طن يتم تصدير ما يقرب من من مليون طن ويتبقى لدينا 5 مليون طن تستهلك التقاوي والتصنيع مليون طن ليطرح في النهايه نحو من 4 مليون طن.

واضاف المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية، ان الاحتياجات المواطن في السوق تصل الى 3 ونص مليون طن على اعلى تقدير لذلك يتبقى لدينا حوالي 500 الف طن.

وأكد المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية، على اننا لا نعاني من مشاكل في الانتاجيه بالرغم من التغيرات المناخيه مشيرا الى ان وزير الزراعه على افارقه ووجه به تكثيف الحملات الارشديه سواء اعضاء مراكز البحوث الزراعيه وتوجيه النصح والارشاد وتوفير الاسمده والمبيدات وبالتالي رغم التغيرات المناخيه التي يرشدها العالم لم يؤثر على الانتاج الزراعي في مصر بصوره كبيره والتاثيرات طفيفه تكلف تذكر.

وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية: نسبة التأثيرات المناخية على المحاصيل لم تتجاوز الـ10%.

واستدرك المهندس محمود عطا وكيل وزارة الزراعة للمحاصيل الزراعية، ان نسبه التاثيرات المناخيه على المحاصيل الزراعيه لم تتجاوز نسبه ال 10% في الحالات التي لا تستخدم التطبيقات العلميه الحديثه اما المزارع التي تستخدم الوسائل الحديثه لا يحدث لديهم تاثير.

أسباب ارتفاع الطماطم

وعن أسباب ارتفاع اسعار الطماطم، قال ان سعر الطماطم يرتفع منذ بدايه شهر سبتمبر حتى منتصف اكتوبر بسبب الفصل العروه وجشع التجار الوسطاء بين السوق الجمله والمستهلك، مؤكدا على ان وزارة الزراعة تتعاون مع وزاره التموين في هذا الشان من اجل ضبط الاسواق فيما يتعلق بالمحاصيل الزراعيه مؤكدا على ان مصر لا يوجد بها ازمه انتاج ومصر لديها اكتفاء ذاتي من كافه محاصيل الخضر والفاكهه وهي من الدول الرائدة في التصدير الى انه تم تصدير 6.4 مليون طن منتجات زراعية طازجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل أرسنال الرسمي أمام بولتون في كأس الرابطة الإنجليزية
التالى أحمد العوضي لـ مؤيدي المساكنة: دا حرام.. والدين مقالش كدا.. متجاهروش بالمعصية