أخبار عاجلة

مشاهد مروعة من إعصار «هيلين».. يهدد 20 مليون أمريكي

مشاهد مروعة من إعصار «هيلين».. يهدد 20 مليون أمريكي
مشاهد مروعة من إعصار «هيلين».. يهدد 20 مليون أمريكي

تشهد إحدى الولايات الأمريكية حالة من الذعر، بعد أن ترك آلاف السكان منازلهم نتيجة العواصف والفيضانات المصحوبة برياح قوية، فيما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في البلاد، وفقًا لما ذكرته صحيفة «Independent».

وذكرت الصحيفة أن إعصار هيلين من المتوقع أن يصل إلى الفئة الثالثة اليوم، قبل أن يصل إلى ساحل الخليج في فلوريدا يوم الخميس، واشتد الإعصار مع تقدمه من ساحل المكسيك باتجاه الولايات المتحدة، مع تهديد الرياح القوية والفيضانات.

زيادة سرعة الرياح

في صباح الأربعاء، أعلن المركز الوطني للأعاصير عن زيادة ملحوظة في سرعة الرياح، إذ ارتفعت من 40 ميلًا في الساعة إلى 65 ميلًا في الساعة، مع اقتراب مركز الإعصار من شبه جزيرة يوكاتان.

تحذير لـ20 مليون مواطن أمريكي

كما أشار المركز إلى وجود تحذيرات سارية لعاصفة استوائية في منطقة فلوريدا العليا والساحل الشمالي الشرقي، مع مراقبة العاصفة الاستوائية على أجزاء من ساحل ساوث كارولينا، وجرى إصدار تحذير من الفيضانات لأكثر من 20 مليون شخص في فلوريدا، عبر جبال الأبلاش الجنوبية.

وفي سياق الاستعدادات، أعلنت وزارة التعليم بولاية فلوريدا أن المدارس من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر في 51 مقاطعة، سيتم إغلاقها إما يوم الأربعاء أو الخميس أو كلا اليومين، في أعقاب وصول العاصفة الاستوائية هيلين. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا بعنوان «الاكتئاب الموسمي.. ضيف ثقيل بين الفصول»
التالى مفاجآت ضخمة وثروة بالملايين تنتظر 5 أبراج في بداية أكتوبر.. هل أنت منهم؟