أخبار عاجلة
بطولة إيطاليا (الدورة 6): النتائج والترتيب -
بطولة فرنسا الدورة 6: النتائج والترتيب -
بعد الإعلان عن اغتياله.. مَن يخلف نصر الله؟ -

جهود مبادرة «راجع مدرستي لحياة كريمة» في تعزيز الحق بالتعليم

جهود مبادرة «راجع مدرستي لحياة كريمة» في تعزيز الحق بالتعليم
جهود مبادرة «راجع مدرستي لحياة كريمة» في تعزيز الحق بالتعليم

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على مساندة المواطن المصري الأكثر احتياجا، وتهتم بتوفير الخدمة المجانية ذات الجودة العالية في كافة المجالات الحياتية المختلفة، وذلك حرصا منها على توفير حياة كريمة حقيقية للأكثر احتياجا.

دعم الطلاب من الأسر ذات الدخل المحدود والأكثر احتياجا من أجل الحصول على حقهم في التعليم من الأهداف الرئيسية لمبادرة «حياة كريمة»، من خلال مبادرات مختلفة عدة أطلقتها المنظمة، ووفقا لما جاء على الموقع الرسمي للمؤسسة، فمن تلك المبادرات هي توفير شنط مدرسية تحتوي على الأدوات التعليمية الضرورية التي يحتالج إليها الطالب، كما تغطي حياة كريمة مصروفات الدراسة وتوفير الزي المدرسي، وذلك ضمن رؤية شاملة تهدف لتأمين بيئة تعليمية محفزة ومناسبة لكل طالب.

جهود حياة كريمة لحماية الأكثر احتياجا 

وفي إطار عمل مؤسسة حياة كريمة على حماية الأكثر احتياجا، تعمل المؤسسة على توفير شتى السبل حتى يتسنى لكل مواطن أن يتمتع بحقوق الإنسان الأساسية، ومن تلك الحقوق «الحق في التعليم»، ومنذ بداية سبتمبر الجاري وهناك جهودا كبيرة بذلت من قِبل المؤسسة للتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا قبل دخول المدارس». 

توفير احتياجات الطالب الأكثر احتياجا 

ومن جانبها، قالت نهى بكر عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريح خاص لـ«الوطن»: إن حياة كريمة عملت على توفير شتى احتياجات الطالب حتى يلتحق بالمدرسة، والتخفيف عن كاهل الأكثر احتياجا لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة. 

وأوضحت أن مبادرات حياة كريمة الإنسانية التي دُشنت مؤخرًا، جاءت لتجبر بخاطر المواطن المصري وتؤكد على أهمية الحق في التعليم ودعمه وتعزيزه لكل فئات المجتمع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية محددة
التالى موعد مباراة الفتح ضد الأخدود والتشكيل المتوقع والقنوات الناقله