أخبار عاجلة
الهوية المصرية في معرض للفن التشكيلي بالهناجر -

في عيد ميلاد أمير كرارة باشا مصر.. أبرز أدوار الضابط التي قدمها بين السينما والدراما

في عيد ميلاد أمير كرارة باشا مصر.. أبرز أدوار الضابط التي قدمها بين السينما والدراما
في عيد ميلاد أمير كرارة باشا مصر.. أبرز أدوار الضابط التي قدمها بين السينما والدراما

 عيد ميلاد أمير كرارة، يحتفل اليوم الفنان أمير كرارة بعيد ميلاده الـ 47 حيث يعد من مواليد 10 أكتوبر عام 1977، ويعد كرارة أيضا من أبرز وأهم نجوم السينما والدراما المصرية على مدار السنوات الأخيرة، كما استطاع أن يحقق نجاحات جماهيرية هائلة طوال مسيرته الفنية، ومن المحطات الهامة في المشوار الفني لأمير كرارة هو تقديمه دور الظابط في عدة أعمال بين السينما والدراما التليفزيونية وحقق من خلالها نجاحات هائلة، حيث أصبح أمير كرارة من أشهر النجوم الذين قدموا دور الظابط، ونرصد في هذا التقرير أبرز الأعمال التي قدم بها أمير كرارة دور الظابط . 

 

مسلسل كلبش 

 

 عيد ميلاد أمير كرارة، كانت التجربة الأولى لأمير كرارة في تجسيد دور الظابط كان من خلال الجزء الأول من مسلسل كلبش الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2017، وحظى المسلسل بتفاعل جماهيري هائل خلال فترة عرضه وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا هائلا، وشارك في بطولة المسلسل كل من ريم مصطفى ومحمد لطفي ودياب ومحمود البزاوي ومحسن منصور وأحمد صيام وطارق النهري وهالة فاخر وسارة الشامي وعمر الشناوي ومحمود حجازي وانتصار ودينا فؤاد، ومن تأليف باهر دويدار، ومن إخراج بيتر ميمي . 

 

 عيد ميلاد أمير كرارة ، تدور أحداث المسلسل حول سليم الانصاري ضابط ماهر في عمله ولا يتبع أي طرق غير شرعية، ويتعرض دائمًا إلى انتقادات من حوله، ويظنه الكثيرون أنه شخصية شريرة وسيئة، حتى والدته تقف ضده في كثير من الاوقات وترفض عمله ، يقع سليم في مأزق كبير،حيث يتم قتل شاب داخل القسم على يد أمين شرطة ويلفق أمين الشرطة التهمة لسليم بطريقة ماكرة ويُقبض على سليم وبدء محاكمته ثم يهرب ويبدأ رحلة البحث عن براءته . 

 

904.jpg

 

 

مسلسل كلبش 2 

 

 عيد ميلاد أمير كرارة ، كما قدم أيضا الجزء الثاني من مسلسل كلبش وذلك بعد النجاح الجماهيري الهائل الذي حققه الجزء الأول، واستطاع الجزء الثاني أن يحقق نجاحا جماهيريا ضخما وذلك عند عرضه في السباق الرمضاني عام 2018، وشارك في بطولة المسلسل كل من هيثم أحمد زكي وروجينا وأحمد صلاح حسني وسليمان عيد وعمر الشناوي ومحمود البزاوي وضياء عبد الخالق وأشرف زكي ومحمد محمود عبد العزيز ومصطفى درويش وصبحي خليل وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي . 

 

 عيد ميلاد أمير كرارة ، تدور قصة الجزء الثاني من مسلسل كلبش، حول الضابط سليم الأنصاري الذي ينال الترقية بعد نهاية الجزء الأول، ويتولى بعدها مأمورية للإشراف على سجن العقرب، وفي هذا الإطار تحدث مفاجآت عديدة، ويتم قتل أهله وإصابته بالعديد من الإصابات البالغة، لتبدأ رحلته في البحث عن القاتل، لكي ينتقم منه.

 

906.jpg

 

 

فيلم حرب كرموز 

 

كما قدم أيضا فيلم حرب كرموز الذي عرض في عيد الفطر 2018 وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا كبيرا، وشارك في بطولة الفيلم كل من محمود حميدة وغادة عبد الرازق ومصطفى خاطر ومايان السيد ومحمد عز ومحمد علي رزق وبيومي فؤاد والنجم العالمي سكوت أدكينز ومحمود حجازي، ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي . 

 

تدور أحداث الفيلم خلال فترة اﻷربعينات، تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها ثلاث شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الانجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصرة قسم الشرطة.

 

908.jpg

 

 

مسلسل كلبش 3 

 

بينما قدم الجزء الثالث من مسلسل كلبش في السباق الرمضاني 2019 وذلك بعد النجاح الطاغي الذي حققه الجزء الأول والثاني، وشارك في بطولة المسلسل كل من هشام سليم وأحمد عبد العزيز ويسرا اللوزي وأحمد العوضي ومحمود حافظ ومحمد علي رزق وإسلام جمال وعمر الشناوي ونبيل نور الدين، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي . 

 

تدور أحداث المسلسل حيث يتقدم (سليم الأنصاري) باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء (جلال خطاب)، ولكن الأخير يعترض بشدة على هذا الطلب، وفي نهاية الأمر وبعد إلحاح يرضخ لطلب الاستقالة، ويتجه (سليم) بعد ذلك لتأسيس شركة أمن، ويشاركه (أكرم صفوان)، لكن فيما بعد تظهر بعض الخلافات بينهما، تتحول إلى عداوة وصراعات . 

 

909.jpg

 

 

مسلسل الاختيار 

 

قدم أمير كرارة تجربة فريدة من نوعها طوال مسيرته الفنية وذلك عندما جسد شخصية الشهيد أحمد المنسي بمسلسل الاختيار الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2020، وحقق المسلسل نجاحا طاغيا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد العوضي وأحمد فؤاد سليم ومحمود حافظ وسارة عادل ودينا فؤاد ومها نصار وإسلام حافظ وإنعام سالوسة وأحمد الرافعي وعابد عناني، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي . 

 

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

 

912.jpg

 

 

مسلسل العائدون 

 

وكان آخر أدوار أمير كرارة بدور الظابط مسلسل العائدون الذي عرض في السباق الرمضاني 2022، وقدم كرارة خلال المسلسل ظابط بالمخابرات العامة المصرية، وشارك في بطولة المسلسل كل من أمينة خليل ومحمود عبد المغني وأحمد الأحمد وهاني رمزي ومحمد فراج ومحمد ممدوح وميدو عادل وصالح عبد النبي، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال . 

 

تدور الأحداث حول محاولات المخابرات المصرية التصدي للإرهاب متمثلًا في داعش، حيث يقوم العاملون بالمخابرات من ضباط وخبراء اتصال وعملاء سريين كلٌ بدوره في عمليات تهدف إلى حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.

 

914.jpg

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منتخب السعودية يتعرض للهزيمة أمام اليابان بهدفين دون رد
التالى منتخب مصر بالأحمر وموريتانيا بالأخضر في مباراة الغد