أخبار عاجلة

عاجل| انفراجة جديدة في السوق العقارية.. وداعا أزمة رخصة البناء

عاجل| انفراجة جديدة في السوق العقارية.. وداعا أزمة رخصة البناء
عاجل| انفراجة جديدة في السوق العقارية.. وداعا أزمة رخصة البناء

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 02:14 صباحاً

قانون التصالح

قانون التصالح

العقارية

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن العودة لقانون البناء الموحد يعد انفراجة في السوق العقارية، مشيرا إلى أن المواطنين بالمحافظات كانوا يعانون من استخراج رخصة بناء.

انفراجة في سوق العقارات

وأضاف "السجيني" خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن المواطنين اتجهوا للبناء المخالف خلال الـ4 سنوات الماضية بسبب صعوبة استخراج تراخيص البناء، منوها أن عودة قانون البناء ألغى الاشتراطات البنائية في مارس 2021، وحلحلة الملف العمراني خلال الفترة المقبلة.

قانون البناء الموحد

وتابع "قانون البناء الموحد سيتيح لمن لديه عقد ابتدائي استخراج رخصة بناء، وذلك بعد وجود بعض العقبات حول تطبيق شروط تسجيل العقد في الشهر العقاري، مضيفا أن هناك تفاعل كبير من قبل الحكومة مع النواب بشأن قوانين البناء".

واستطرد "وزيرة التنمية المحلية نوهت أن ما يزيد عن 4 أدوار سيتم إحالته للهيئة الهندسية والأصل في الإحالة الإجازة وليس الحظر، وذلك للتأكد من بعض الإجراءات"، مشددا على أن مراعاة المواصفات الفنية ضرورة واجبة في البناء المعماري، وتراخيص البناء ستكون وفق أسس علمية مدروسة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| مفاجأة عن رفع الحد الأدنى الأجور لملايين العمال في القطاع الخاص.. تفاصيل
التالى 12 منتصف الليل.. بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 رسميا في هذا اليوم