أخبار عاجلة
رابط تجديد بطاقة الرقم القومي أون لاين -
غابة الصنوبر الحلبي تحتضر في وجدة -

وسط بركة مياه.. منتخب الأرجنتين يتعثر بحضور ليونيل ميسي

وسط بركة مياه.. منتخب الأرجنتين يتعثر بحضور ليونيل ميسي
وسط بركة مياه.. منتخب الأرجنتين يتعثر بحضور ليونيل ميسي

تعثرت الأرجنتين أمام مضيفتها فنزويلا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، واكتفت بالتعادل معها 1-1، ضمن منافسات المرحلة التاسعة، فجر الجمعة، في مباراة عرفت عودة القائد ليونيل ميسي، الذي واجه مع منتخب "التانغو" أجواء مناخية صعبة، تسببت في تأخر انطلاقة اللقاء.

بهذا التعادل، استمر زملاء "البرغوث" أقدامهم في قمة التصفيات برصيد 19 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن كولومبيا الوصيفة، في حين ارتفع رصيد منتخب فنزويلا إلى 11 نقطة وارتقى للمركز السادس.

وشهدت المباراة عودة أيقونة الأرجنتين ليونيل ميسي الذي في غيابه بداعي الإصابة عن الجولة الماضية، تعرّض منتخب بلاده للهزيمة الثانية في مشوار التصفيات، والتي كانت على يدي كولومبيا بنتيجة (2-1) بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر الماضي.

الأرجنتين وميسي يتحدّيان المناخ وفنزويلا

على ملعب "مونيمونتال دي ماتورين"، وأمام حشد جماهيري كبير، كان منتخب فنزويلا يترقب مواجهته مع متسيّد التصفيات المُعزّز بأيقونته التاريخية ميسي، غير أنّ المفاجأة غير السارّة حملتها العوامل المناخية، التي تسبّبت رداءتها في تأخير موعد انطلاق المباراة المقرر في تمام الساعة 12 فجرًا بتوقيت مكة المكرمة، إلى نصف ساعة كاملة، وذلك بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار على أرضية الملعب.

وعلى الرغم من انطلاق مباراة المنتخبين رسميًا بعد محاولات التقليل من كمية المياه على أرضية الميدان، غير أنّ الواقع أظهر معاناة شديدة للمنتخبين في ظلّ خوضهما شوطًا كاملًا محاصَرين ببِرك من المياه.

وبرغم كل هذه العراقيل المناخية، نجحت الأرجنتين في فرض تقدمها في الدقيقة (13)، بعد أن تمكّن المدافع الهداف نيكولاس أوتاميندي من منح الأسبقية لمنتخب بلاده، مستغلًا ارتباكًا دفاعيًا فينزويليًا، أعقب ركلة حرة مباشرة نفّذها ميسي، وفشل في التعامل معها الحارس رافاييل رومو.

وبرغم سيناريو التقدّم الأرجنتيني المبكر في النتيجة، لم نشهد ردة فعل قوية من صاحب الأرض في الشوط الأول، حيث عرقلت سوء حالة الميدان جهود لاعبيه في الخط الأمامي، غير أنّ فرصة التعديل أتيحت لهم في وقت قاتل، ولكن كرة مهاجمهم سالومون روندو اصطدمت بتألق الحارس جيرونيمو رولي معوّض الغائب ديبو مارتينيز، واستبسال مدافع بنفيكا، أوتاميندي، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم الـ"ألبي سيليستي" بأسلوب "اضرب واهرب".

ميسي ورونالدو

اقرأ المزيد

واستطاع أصحاب الأرض إدراك التعادل عن طريق لاعبهم سالومون رونتون في الدقيقة 65، لينتزعوا نقطة من كتيبة مدرب التانغو ليونيل سكالوني. جدير بالذكر أنّ بطل النسخة الأخيرة من كوبا أمريكا وبطل مونديال 2022، حقق نتائج رائعة في التصفيات الحالية، حيث حقق الفوز على منتخبات الإكوادور، بوليفيا، باراغواى، بيرو، البرازيل، وتشيلي، فيما خسر مباراتين فقط أمام كل من الأوروغواي وكولومبيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبراء يربطون تواصل الغلاء بالجفاف .. ويستبعدون وجود "تضخم هيكلي"
التالى رويترز..تراجع أسعار النفط وسط احتمالات بانقطاع الإمدادات من الشرق الأوسط