أخبار عاجلة
رابط تجديد بطاقة الرقم القومي أون لاين -
غابة الصنوبر الحلبي تحتضر في وجدة -

أرقام تاريخية تنكسر في ليلة خسارة المنتخب السعودي من اليابان

أرقام تاريخية تنكسر في ليلة خسارة المنتخب السعودي من اليابان
أرقام تاريخية تنكسر في ليلة خسارة المنتخب السعودي من اليابان

تعرض المنتخب السعودي لخسارة صادمة من اليابان بهدفين نظيفين، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وافتتح المنتخب الياباني باب التسجيل عن طريق دايتشي كامادا عند الدقيقة 14، مُستغلاً تمريرة زميله هيديماسا موريتا من داخل منطقة الجزاء، وجاء ثاني الأهداف عند الدقيقة 81 عن طريق كرة رأسية من كوكي أوغاوا.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة الوصافة، فيما رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة.

الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي

اقرأ المزيد

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" بعض الأرقام التاريخية التي انكسرت عقب خسارة السعودية من اليابان على أرض ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة.

أول فوز ياباني على أرض المنتخب السعودي

عبر التاريخ، واجه المنتخب الياباني نظيره السعودي كثيرًا، لكنه لم يستطع من قبل تحقيق الفوز على أرض "الأخضر" خلال 17 مباراة سابقة في كل البطولات.

وبعد الخسارة الأخيرة، يكون منتخب "الساموراي" قد حقق الفوز 12 مرة على المنتخب السعودي، خلال 18 مواجهة، فيما انتهت 5 مواجهات بفوز "الأخضر"، وحضر التعادل خلال لقاء وحيد.

الهدف الأول في الجوهرة

يُعد دايتشي كامادا صاحب أول هدف ياباني على ملعب "الجوهرة المشعة"، الذي استضاف من قبل مباراتين سابقتين بين السعودية واليابان ضمن تصفيات كأس العالم 2018 و2022.


وخلال اللقاء الأول بين الكبيرين على ملعب الجوهرة المشعة، انتصرت السعودية بهدف دون رد سجله فهد المولد، وبالنتيجة ذاتها، حقق "الأخضر" الفوز في المواجهة الثانية بهدف جاء بإمضاء فراس البريكان.

خسارة غير مسبوقة في جدة

طوال تاريخ مشاركاته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، لم يتعرض المنتخب السعودي للخسارة على الإطلاق داخل مدينة جدة، لكن جاءت الهزيمة الأولى أمام اليابانيين بعد 24 مباراة.

يُذكر أن السعودية بدأت المشوار القاري في التصفيات الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضها أمام إندونيسيا، بهدفٍ لمثله، قبل العودة بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، وعلى الجانب الآخر، اكتسحت اليابان في أول جولتين الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و (0-5) على التوالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: صندوق النقد يتوصل لاتفاق مع الأردن يتيح 131 مليون دولار
التالى بالبلدي: نجاة وفيق صفا.. 3 نقاط عن استهداف وسط بيروت بضربة إسرائيلية