أخبار عاجلة

منتخب فانواتو يفوز على ساموا في تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

منتخب فانواتو يفوز على ساموا في تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
منتخب فانواتو يفوز على ساموا في تصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

فاز منتخب فانواتو على ضيفه ساموا 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بتصفيات أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

تفاصيل المباراة 

 

وسجل أهداف منتخب فانواتو ميتش كوبر في الدقيقة السابعة وجون أليك (هدفين) في الدقيقتين 36 و57 وبونج كالو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

في المقابل سجل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب ساموا اللاعب ناثان فيليامو في الدقيقة 54.

 

بهذا الفوز حصد منتخب فانواتو أول ثلاث نقاط له في الجولة الأولى في التصفيات.


استهل منتخبا كاليدونيا الجديدة وجزر فيجي مشواريهما في دور المجموعات من تصفيات قارة أوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بكندا وأمريكا والمكسيك، بتحقيق الفوز اليوم الخميس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

 

فوز كاليدونيا الجديدة وفيجي في مستهل مشواريهما بتصفيات أوقيانوسيا المؤهلة للمونديال

 

وفاز منتخب كاليدونيا الجديدة على ضيفه منتخب بابوا غينيا الجديدة 3 /1 كما فاز منتخب جزر فيجي على مضيفه منتخب جزر سليمان 1 /صفر.

 

وجاءت الأهداف الثلاثة لمنتخب كاليدونيا الجديدة بتوقيع جوزيف اتالي من ضربة جزاء في الدقيقة 20 وجورج جوبي فينيبج في الدقيقة 45 وجيرمان هايويجيني في الدقيقة 83 وتكفل تومي سيمي بتسجيل الهدف الوحيد لمنتخب بابوا غينيا الجديدة في الدقيقة 78.

 

وفي المباراة الاخرى بالمجموعة الأولى حسم منتخب جزر فيجي فوزه على مضيفه منتخب جزر سليمان بهدف سجله روي كريشنا في الدقيقة 13 قبل أن يتعرض زميله ابروسا يادا للطرد في الدقيقة 39.

 

وفي وقت سابق ، أنهى منتخب فلسطين لكرة القدم تدريباته في مدينة البصرة استعدادا لمواجهة المنتخبين العراقي والكويتي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وسط آمال بتحقيق نتائج مرضية.

 

منتخب فلسطين يستعد لمباراتي العراق والكويت بتصفيات كأس العالم بآمال كبيرة

ويلتقي المنتخب الفلسطيني، الذي يملك نقطة واحدة من مباراتين ويحتل بها المركز الخامس في مجموعته التي تضم 5 منتخبات عربية، نظيره العراقي، الذي يملك 4 نقاط ويحتل المركز الثالث، يوم غد الخميس على ملعب البصرة الدولي.

 

فيما يواجه نظيره الكويتي منتصف الشهر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة نظرا لعدم خوض المنتخب الفلسطيني مبارياته داخل أراضيه بسبب الأوضاع الأمنية السائدة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

 

وأعلن التونسي مكرم دبوب المدير الفني للمنتخب أول أمس قائمة ضمت 27 لاعبا لخوض المباراتين، التي شهدت غيابا لبعض اللاعبين بسبب الإصابة من بينهم حارس المرمى الذي يعد مصدر ثقة بفعل الخبرات المتراكمة التي يتمتع بها على مدار عدة أعوام.

 

وقال منذر زهران المحلل الرياضي الفلسطيني في اتصال هاتفي إن المنتخب الفلسطيني تنتظره مباراة صعبة أمام العراق المنتخب القوي وصاحب المركز الثالث.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 600 مليون دولار.. مفاجأة صادمة بشأن قناة السويس على الهواء مباشرة
التالى الحكومة تُفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب