أخبار عاجلة

خبير أثري: المتحف المصري الكبير الأكبر في العالم لآثار دولة واحدة

خبير أثري: المتحف المصري الكبير الأكبر في العالم لآثار دولة واحدة
خبير أثري: المتحف المصري الكبير الأكبر في العالم لآثار دولة واحدة

قال الدكتور خالد سعد، الخبير الأثري، إن هناك كثيرًا من الجهود المبذولة ليظهر المتحف المصري بالصورة المتألقة عالميًا التي عليها الآن، مشيرًا إلى أن هناك جهودًا مبذولة سابقة من ناحية التصميمات والإضاءات ومسارات الزيارة والخدمات المقدمة للسائح والمرشد، وأماكن انتظار السيارات.

وأضاف «سعد» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك منظومة متكاملة مختلفة عن الرؤية البصرية التي يراها الزائرون في المتحف المصري الكبير، موضحًا أن أي متحف في العالم يُفتتح لا بد أن يكتنفه الآثار المصرية.

مصر الدولة الأوحد التي لها مسمى دراسي «إيجبتولوجي»

ولفت إلى أن الدولة المصرية تعتبر الوحيدة التي لها مسمى دراسي «إيجبتولوجي»، وتدرس على مستوى جامعات العالم، متابعًا: «المتحف المصري لما يكون أكبر متحف في العالم من حيث العدد، والمساحة 117 فدانًا، والمتحف لأي عرض أي آثار لأي دولة أخرى».

الملف السياحي يلقى اهتمامًا كبيرًا من الرئيس السيسي

وأشار إلى أن تحضيرات افتتاح أي متحف عادي تختلف تمامًا عن افتتاح أكبر متحف في العالم، موضحًا أنه يتضح من خلال أعداد رؤساء الدول الذين سيحضرون الافتتاح، فضلا عن أن ملف السياحة يلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحث: تطورات الأحداث في الشرق الأوسط تحدد ديناميكية أسعار النفط
التالى ختام مبادرة «يفطتك عنوانك» لتزيين أسوار مراكز الشباب في الجيزة