أخبار عاجلة

"الزراعة": الكتكوت وصل إلى 45 جنيها رغم تراجع أسعار الأعلاف بنسبة 50%

"الزراعة": الكتكوت وصل إلى 45 جنيها رغم تراجع أسعار الأعلاف بنسبة 50%
"الزراعة": الكتكوت وصل إلى 45 جنيها رغم تراجع أسعار الأعلاف بنسبة 50%

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن إقبال المربين على إدخال دورات جديدة أدى إلى ارتفاع سعر الكتكوت.

وقال سليمان في مداخلة مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "سعر الكتكوت وصل إلى 45 جنيه ولكن له أسباب قمنا بفتح باب استيراد الكتاكيت سواء كانت بداري تسمين أو أمهات تسمين، وتقدمت شركات بالفعل للاستيراد كميات من الكتاكيت لإحداث توازن في الأسعار".

وأضاف: "هناك تراجع واستقرار في أسعار الأعلاف، والأسعار تراجعت بما يقترب من 50% وهو ما تسبب في إقبال المربين على إدخال دورات، وإسكان دفعات جديدة من الكتاكيت وهو ما سوف يؤدي لتراجع أسعار الدواجن وليس زيادتها".

وتابع: "وزارة الزراعة سمحت ووافقت على استيراد الكتاكيت سواء بداري تسمين أو أمهات تسمين لإحداث التوازن في السوق، وخلال فترة قصيرة جدا؛ لأن الاستقرار الموجود حاليا في أسعار الأعلاف وتراجع أسعارها وإقبال كثير من المربيين على إسكان دفعات جديدة سوف يؤدي إلى تراجع الأسعار".

وشهدت أسعار الكتاكيت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية في المتوسط لتصل إلى نحو 45 جنيهًا للكتكوت الواحد.

وتوقع مسؤولين بوزارة الزراعة انخفاض أسعار كتاكيت الأمهات (البياض) والتسمين مع بدء وصول الشحنات المستوردة، ما سيؤدي بدوره إلى تراجع أسعار الدجاج والبيض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوارديولا يدخل ضمن المرشحين لقيادة منتخب إنجلترا
التالى وزير الصحة: نسعى لتوفير مخزون استراتيجي من اللقاحات محليا ولدول إفريقيا