أخبار عاجلة

وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيتم تخصيصه لمادتين اللغة العربية والتاريخ

وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيتم تخصيصه لمادتين اللغة العربية والتاريخ
وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيتم تخصيصه لمادتين اللغة العربية والتاريخ

اكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، أن اللغة العربية لغة بلدنا والتاريخ تاريخ بلدنا ونفتخر ونعتز به، ولا يستطيع أن يتخيل ان أحد موجود في مصر وتربى داخلها ولا يتحدث اللغة العربية ولا يعلم تاريخ بلده.

وزير التربية والتعليم: عدم دراسة اللغة العربية تحظر بعض الوظائف


وقال وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسة من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، ان عدم تدريس اللغه العربيه يعني هذا أن ولي الأمر يحكم على ابنه في المستقبل بعدم العمل في وظائف معينة كمهنة الصحافة، او العمل كسفير أو وزير او جميع المجالات التي تحتاج إلى لغة عربية وبذلك يحكم عليه ان يعمل في شركة دولية فقط.


واستدرك وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، حتى ان الشركات العالمي التي ستوافق على قبوله في العمل تحتاج ايضا الى لغة تميزه كابن بلد عن المواطن الذي لديها.

واردف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، اننا مهما عملنا على تربيه افضل طبيب وافضل مهندس ولا ينتمي الى مصر فيعني ذلك اننا لم نفعل شيء، مشددا على اننا نحتاج الى ابنائنا نتطلعون الى الخارج او يتم تنظيم برامج من اجل ان يرى ابنائنا الثقافات الاخرى ولكن في نفس الوقت يحتفظون بهويتهم وانتمائهم لبلدهم محافظين على دينهم ويفهمون بلدهم ودينهم لذلك يعملون على تاصيل ان يكون التاريخ مادة اساسية لان الذي لا يعرف شيء عن تاريخه ليس له اصل وهو الحال بالنسبه للدين.

وتابع وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، انه لا يوجد احد يحب بلد لم يراها كمثل الشخص الذي لم يدخل المتحف المصري من قبل ويذهب الى متحف دوله اخرى قد ينبهر بهذا المتحف لانه لم يرى المتحف الموجود في بلده وذلك بسبب انه لم يدرس تاريخه مؤكدا على ان هذا جزء من الذي يعملون عليه، مشيرا إلى أن برنامج الإنتماء هو برنامج علمي يعمل فيه مع زملائه في الوزارة.


وزير التربية والتعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيتم تخصيصه لمادتين اللغة العربية والتاريخ


وأكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، على أن تدريس اللغة العربية والتربية الدينية في المدارس الدولية سيكون عليها نسبة 10 %، بمعنى أنه 20% من مجموع الشهادات الدولية سيتم تخصيصه لمادتين اللغة العربية والتاريخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إعلام عبري: إسرائيل قدمت مقترحاً جديداً لوقف إطلاق النار في غزة
التالى نصر الله عن تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان: إعلان حرب