أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

اعرف التحويلات المرورية الجديدة بعد غلق كلي للطريق الدائري بالجيزة 30 يوما

اعرف التحويلات المرورية الجديدة بعد غلق كلي للطريق الدائري بالجيزة 30 يوما
اعرف التحويلات المرورية الجديدة بعد غلق كلي للطريق الدائري بالجيزة 30 يوما

أعلنت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى والإدارة العامة للمرور، عن تنفيذ أعمال رفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص.

هذه الأعمال تتضمن تركيب جمالونات بطول 75 مترًا وعرض 17 مترًا وارتفاع 12 مترًا، بوزن 350 طنًا للجمالون الواحد، وذلك أعلى وصلة المريوطية في الاتجاهين باستخدام 9 أوناش ضخمة نظرًا لحجم المشروع.

وأوضحت المحافظة في بيانها أن هذه الأعمال تستلزم غلقًا كليًا للطريق الدائري لمدة 30 يومًا، اعتبارًا من مساء الجمعة 27 سبتمبر 2024، في الاتجاه القادم من المنيب نحو وصلة المريوطية والطريق السياحي. سيتم إجراء الغلق بشكل تجريبي لمدة 5 أيام دون تنفيذ الأعمال للتأكد من قدرة التحويلات المرورية على استيعاب حركة المرور، وبعد ذلك تبدأ الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.

تفاصيل المراحل:

- المرحلة الأولى: تشمل رفع الجمالون أعلى مطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب إلى الطريق السياحي والقوس الغربي. تستلزم غلق مطلع وصلة المريوطية وغلق مسطح الوصلة القادم من المنيب لمدة 15 يومًا.

- التحويلات المرورية:

- المركبات القادمة من المنيب وتريد الاتجاه للطريق السياحي يمكنها استخدام مسار بديل بعرض 4 حارات.

- المركبات المتجهة للقوس الغربي عبر وصلة المريوطية يجب الدخول إلى محور عمرو بن العاص والسير لمسافة 800 متر قبل العودة للدائري.

- المرحلة الثانية: تتضمن رفع الجمالونات أعلى مطلع ومنزل وصلة المريوطية، وتتطلب غلق مدخل الوصلة للقادم من القوس الغربي وطريق الإسكندرية الصحراوي لمدة 3 أيام متفرقة.

- التحويلات المرورية:

- المركبات القادمة من الواحات ومدينة 6 أكتوبر تستخدم الطريق السياحي للوصول إلى دائري المنيب.

- المركبات القادمة من القوس الغربي تستمر بالسير إلى طريق الواحات للوصول إلى دائري المنيب.

- المرحلة الثالثة: تشمل استكمال تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية، مع غلق جزئي لوصلة المريوطية للقادم من المنيب، لمدة 15 يومًا.

وأكدت المحافظة أن الإدارة العامة للمرور نسقت مع الشركة المنفذة لتأمين منطقة الأعمال، بتوفير إضاءة، علامات تحذيرية، مطبات صوتية، وخدمات مرورية لتسهيل الحركة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية
التالى وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية