أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

مشيرة خطاب: مصر دولة مدنية بدستور جيد

مشيرة خطاب: مصر دولة مدنية بدستور جيد
مشيرة خطاب: مصر دولة مدنية بدستور جيد

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن جماعات الشر استخدمت الدين في عام 2012؛ للتمييز بين المصريين على أساس التدين، منوهة أن المادة 2 من الدستور المصري تفسر وفق القانون وليس الدين.

وأوضحت السفيرة مشيرة خطاب خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نظرة على قناة صدى البلد، أن الأزهر الشريف مؤسسة محترمة يقودها عالم مستنير –الدكتور أحمد الطيب-، معلقة: لن أنسى النقلة الوحيدة في قضية الطفل شنودة برعاية شيخ الأزهر، الذي وجدته أسرة مسيحية وربته، وبقي شنودة في تلك الأسرة ولا يلقى في دار رعاية؛ لأنه ليس من صلب رب الأسرة المسيحي.

وأضافت السفيرة مشيرة خطاب: مصر دولة مدنية بدستور جيد، وتحتاج جهد تشريعي للخروج بالقوانين في شكلها الجديد لمساندة مواد الدستور.

واختتمت مشيرة خطاب: حقوق الإنسان في مصر بعافية، وقانون الإجراءات الجنائية أصبح ثقافة المواطنين، ويحتاج أن يكون حالة مجتمعية مطروحة للتناقش بشأنه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية.. استشهاد ضابط بمديرية أمن أسوان و مصرع عنصر شديد الخطورة
التالى مسلسل انترفيو الحلقة 6 كاملة مباشر