أخبار عاجلة

صرف التموين بيان عاجل حول دراسة نظام جديد ينتظر ملايين المواطنين

صرف التموين بيان عاجل حول دراسة نظام جديد ينتظر ملايين المواطنين
صرف التموين بيان عاجل حول دراسة نظام جديد ينتظر ملايين المواطنين

صرف التموين بيان عاجل حول دراسة نظام جديد ينتظر ملايين المواطنين .. أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بيانًا عاجلًا بشأن دراسة نظام صرف التموين الجديد يتعلق بملايين مستحقي الدعم التمويني. فما تفاصيل هذا النظام؟

نظام جديد خلال صرف التموين
نظام- جديد- خلال- صرف التموين

صرف التموين دراسة نظام جديد ينتظر ملايين المواطنين

يأتي ذلك بعد اجتماع وزير التموين، الدكتور شريف فاروق، مع رئيس الهيئة القومية للبريد المصري وممثلي شركة فيزا العالمية، حيث تم بحث سبل التعاون المختلفة وتقديم مجموعة من الخدمات المالية.

في هذا السياق، عقد الدكتور شريف فاروق اجتماعًا مع الهيئة القومية للبريد المصري وممثلي شركة فيزا بهدف تقديم خدمة جديدة للمواطنين المستحقين للدعم التمويني.

حضر الاجتماع كل من عبده علوان، رئيس الهيئة القومية للبريد، وملاك البابا، مدير عام شركة فيزا، والدكتور وسام السيد، مساعد رئيس هيئة البريد، وحاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بالبريد، بالإضافة إلى عمرو العطار، رئيس قطاع العلاقات الحكومية في أفريقيا ودول المشرق بشركة فيزا، ويارا نور الدين من شركة فيزا.

نظام جديد خلال صرف التموين
نظام- جديد- خلال -صرف- التموين

ما هي منظومة صرف التموين الجديدة؟

يهدف المؤتمر إلى بحث تقديم الخدمات المالية والإلكترونية المختلفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً في الشركات العالمية مثل شركة فيزا وهيئة البريد المصري.

هذا بالإضافة إلى تطوير منظومة الدفع داخل المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة خاصة داخل المجمعات الاستهلاكية للمساهمة في ضبط إدارة المخزون والعمليات الإدارية، وتوفير عدة أنظمة للمواطنين المصريين لإجراء المعاملات والمدفوعات داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام أدوات الدفع الإلكتروني المختلفة.

نظام جديد خلال صرف التموين
نظام -جديد -خلال -صرف التموين

كما تهدف المنظومة أيضًا إلى زيادة التيسير على المواطنين من خلال إنشاء ماكينة مخصصة للبيع والشراء داخل المجمعات الاستهلاكية، والتي سيتم تطبيقها في أحد المجمعات الاستهلاكية على سبيل التجربة، قبل أن يتم تعميمها على باقي المنشآت التموينية الأخرى، مثل منافذ بيع الشاي المخلفات والمنافذ التموينية.

تطوير المرافق التموينية

يتم إيلاء اهتمام خاص لبدء الحوار حول الانتقال من التقنين النقدي إلى التقنين العيني و الفوائد الاقتصادية المتعددة التي سيحققها هذا الانتقال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أنتم أفضل وأقوى من الأهلي.. كواليس اجتماع حسين لبيب مع لاعبي الزمالك
التالى كواليس جلسة كولر مع ثنائي الأهلي قبل مواجهة الزمالك.. خطة السوبر