أخبار عاجلة

عاجل| عودة العمل باشتراطات البناء بقانون 2008 وإلغاء الاشتراطات الصادرة في مارس 2021

عاجل| عودة العمل باشتراطات البناء بقانون 2008 وإلغاء الاشتراطات الصادرة في مارس 2021
عاجل| عودة العمل باشتراطات البناء بقانون 2008 وإلغاء الاشتراطات الصادرة في مارس 2021

في خطوة تستهدف تبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء، أعلنت وزارة الإسكان عن  إلغاء الاشتراطات التخطيطية والبنائية الصادرة في مارس 2021، والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| عوجة العمل باشتراطات البناء بقانون 2008 وإلغاء الاشتراطات الصادرة في مارس 2021

يأتي ذلك وفق ما أعلنته الحكومة فى نطاق مدن وحدات الإدارة المحلية لتخفيف العبء عن المواطنين ودعم حركة العمران.

ووفقًا لما صدر عن وزارة الإسكان، فإن الاشتراطات تتضمن أن يتم الالتزام بالارتفاعات المحددة بالاشتراطات الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضوابط واشتراطات التقاسيم المعتمدة، وخطوط التنظيم المعتمدة، مع التأكيد على الالتزام بتنفيذ المباني والمنشآت وفقاً للكودات المصرية، والسماح بالنشاط التجاري والإداري بالدورين الأرضي والأول بالمباني السكنية الواقعة على الطرق التي يزيد عرضها على 10 أمتار».

تعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وصدور القرار الوزاري رقم 943 في 3 سبتمبر الجاري، بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون البناء متضمناً تعديل بعض مواد اللائحة التنفيذية لقانون البناء وهي 110 مكرر، و112 مكرر، و117 مكرر، ليتم تطبيقها على وحدات الإدارة المحلية بالمحافظات.

وذكرت وزارة الإسكان أن الجهود المبذولة لتبسيط واختصار إجراءات إصدار تراخيص البناء، تهدف لتحفيز المواطنين لاستخراج تراخيص البناء، لإقامة مبنى صحي سليم وآمن، ودفعاً للإنجاز في قطاع البناء والعمران، والذي يمثل أهم قطاعات الدولة الداعمة والمحركة لعجلة الاقتصاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أنتم أفضل وأقوى من الأهلي.. كواليس اجتماع حسين لبيب مع لاعبي الزمالك
التالى كواليس جلسة كولر مع ثنائي الأهلي قبل مواجهة الزمالك.. خطة السوبر