أخبار عاجلة
الدولار يرتفع 6 قروش في البنوك -

«القاهرة الإخبارية»: رئيس وزراء بريطانيا يحذر من اندلاع حرب إقليمية في المنطقة

«القاهرة الإخبارية»: رئيس وزراء بريطانيا يحذر من اندلاع حرب إقليمية في المنطقة
«القاهرة الإخبارية»: رئيس وزراء بريطانيا يحذر من اندلاع حرب إقليمية في المنطقة

قال أبو بكر بشير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من لندن، إن لقاء رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، مع نظيره البريطاني كير ستارمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يكن مطولًا، حيث قدم ستارمر تعازيه لميقاتي في الضحايا الذين استشهدوا خلال الأيام الماضية.

وأضاف «بشير» خلال تغطيته للقناة، أن ستارمر شدد على ضرورة خفض التصعيد ومحاولة إنهاء الأمور بالمسار السلمي، كونه يعلم أن ميقاتي لا يمثل الجهة اللبنانية القادرة على اتخاذ قرارات حاسمة بشأن ما يحدث على الجبهة اللبنانية.

ستارمر يحذر من خطر تفجر الإقليم إلى حرب

وأوضح أن «ستارمر» تحدث في الجمعية العامة عن أهمية خفض التصعيد، مشيرًا إلى رغبته في إعادة كلا الطرفين من حافة الهاوية، والتي تعني الانزلاق إلى توسيع الحرب لتصبح إقليمية موسعة، محذرًا من خطر اندلاع حرب إقليمية.

ستارمر لا يمارس أي ضغط حقيقي على طرفي النزاع

وتابع: «ما يُنتقد به ستارمر من قبل منتقديه هو أنه يكتفي بالتحذير في كل لقاءاته، ولكنه لا يمارس أي ضغوط حقيقية على طرفي النزاع، خاصة على إسرائيل، باعتبار بريطانيا حليفًا وثيقًا لها».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
التالى تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي