أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

أطباء يثيرون الجدل في مصر بسبب تحرش وأفعال فاضحة (فيديو)

أطباء يثيرون الجدل في مصر بسبب تحرش وأفعال فاضحة (فيديو)
أطباء يثيرون الجدل في مصر بسبب تحرش وأفعال فاضحة (فيديو)

أفراد من الداخلية المصرية في أحد شوارع القاهرة

تمكنت وزارة الداخلية المصرية، من ضبط طبيبين، بعد انتشار مفاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهما يتحرشان ببعض الفتيات المرضى خلال الفحص الطبي.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تداولوا مقاطع فيديو تظهر أطباء يتحدثون عن مواقف تحرشن فيها بالمرضى خلال الفحص الطبي، وأخرى في الشارع، مما أثار ضجة وغضبا واسعا.

وتحركت الداخلية المصرية، للوقوف على صحة المقاطع المتداولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبيها.

وقالت الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»، «في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن».

وأضافت وزارة الداخلية المصرية في منشورها أنه «أمكن تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما».

تحقيق واسع

وأعلنت النقابة العامة للأطباء في مصر، مساء أمس الخميس، أنها «بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نُشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم».

وأوضحت النقابة في بيان عبر حسابها الرسمي على منصة فيسبوك «أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم».

وشددت نقابة الأطباء، في بيانها على أن «لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن على الطبيب أن يكون قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أميناً على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهاً عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته وأن يلتزم السلوك القويم، وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقاً لما ورد في قسم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة».

وأوضحت النقابة أن «نقيب الأطباء أسامة عبد الحي تواصل مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضا لشاب يدعى أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك».

وأكدت النقابة في البيان الرسمي، أنها «تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، يتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب».

أقرأ المزيد

ضبط متهم بارتكاب جريمة بشعة في الكويت.. إليكم القصة

محللون: إيران تواجه معادلة صعبة بين دعم حزب الله وتجنّب الحرب

استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024
التالى وقف ضخ كميات السكر على بطاقات التموين .. اعرف التفاصيل