أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة زيادة مصروفات الجامعات 2024 | خاص -

سعر البيتكوين يسجل أعلى مستوى في شهرين

سعر البيتكوين يسجل أعلى مستوى في شهرين
سعر البيتكوين يسجل أعلى مستوى في شهرين

سجل سعر البيتكوين أعلى مستوى له في شهرين اليوم الجمعة، ليقترب من 67000 دولار، بارتفاع 3.2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

عادت العملة المشفرة الأصلية إلى مستويات لم تشهدها منذ يوليو، مدعومة بارتفاع سوق الأسهم الذي غذته بيانات سوق العمل الأمريكية المتفائلة وتحركات التحفيز الاقتصادي من الصين.

وجاءت الدفعة الأكثر فورية من الصين، حيث أفادت التقارير أن السلطات تفكر في ضخ ما يصل إلى تريليون يوان في أكبر البنوك الحكومية في البلاد للمساعدة في إنعاش الاقتصاد المتعثر.

اكتسبت الأصول المرتبطة بالمخاطر، بما في ذلك أسواق العملات المشفرة والأسهم، زخمًا بعد أن أعلنت الصين عن خطط لمزيد من التحفيز الاقتصادي، وانخفضت طلبات البطالة الأمريكية بمقدار 4000 إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر عند 218000.

علاوة على ذلك، تعهد المكتب السياسي الصيني بزيادة الإنفاق المالي وتنفيذ تخفيضات "قسرية" لأسعار الفائدة لتعزيز الاقتصاد.

بدأ ارتفاع البيتكوين الأسبوع الماضي بعد أن خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لأول مرة منذ جائحة كوفيد، بخفض الأسعار بمقدار 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة أساس المتوقعة. يراهن المتداولون الآن على خفض آخر في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي القادم في 7 نوفمبر، حيث يتوقع الكثيرون خفضًا آخر بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة CME FedWatch.

مع ارتفاع سعر البيتكوين، شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية تدفقات صافية يومية إجمالية بلغت 365.57 مليون دولار يوم الخميس، وهي الأكبر منذ أواخر يوليو. قاد الارتفاع Ark Invest و ARKB التابعة لـ 21Shares، والتي جذبت 113.82 مليون دولار من التدفقات الداخلة، تليها iShares Bitcoin Trust (NASDAQ:IBIT) التابعة لـ BlackRock، أكبر صندوق تداول بيتكوين متداول في البورصة من حيث الأصول الصافية، بـ 93.38 مليون دولار.

كما سجل صندوق بيتكوين وايز أوريجين التابع لشركة فيديليتي (NYSE:FBTC) تدفقات بقيمة 74 مليون دولار، مما عكس أسابيع من التدفقات الثابتة أو السلبية حيث كان سعر البيتكوين يعاني.

وفي مكان آخر، عادت شهية المخاطرة بعد أشهر من الحذر، حيث قادت العملات المشفرة ذات الطابع الكلبي التهمة في سوق التشفير الأوسع. حتى الرموز الأقل شهرة ذات الطابع الكلبي المبنية على بروتوكول Bitcoin Runes الأقل شهرة شهدت مكاسب، مما يشير إلى أن المستثمرين أصبحوا أكثر استعدادًا للمراهنة على مخاطر أكبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024/2025: تفاصيل وطرق الاستعلام
التالى أيمن الشريعي يكشف مفاجأة بشأن نادي إنبي