أخبار عاجلة

إتش إس بي سي: الفيدرالي سيعود لرفع الفائدة بهذا التاريخ

إتش إس بي سي: الفيدرالي سيعود لرفع الفائدة بهذا التاريخ
إتش  إس بي سي: الفيدرالي سيعود لرفع الفائدة بهذا التاريخ

وفقًا لمذكرة حديثة صادرة عن محللي إتش إس بي سي، أشاروا إلى أنه في حين أن الاحتياطي الفيدرالي يقوم حاليًا بتيسير السياسة النقدية، فمن المحتمل أن يعود رفع أسعار الفائدة بحلول عام 2026.

وتشير المذكرة إلى أنه بعد 14 شهرًا من تثبيت أسعار الفائدة، خفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إجراءات مماثلة من جانب البنك المركزي الأوروبي (ECB) والبنوك المركزية الأخرى في مجموعة العشرة.

ويوضح بنك إتش إس بي سي أنه على الرغم من أن التضخم لا يزال مرتفعًا، إلا أنه يسير في مسار تنازلي، كما أن سوق العمل يُظهر علامات على التهدئة، مما يسمح بسياسة نقدية أكثر مرونة.

ومع ذلك، يشير البنك إلى أنه على الرغم من مرحلة التيسير الحالية، لا تزال هناك أوجه عدم يقين.

فقد تؤثر الظروف الاقتصادية العالمية والتطورات السياسية والأسواق المتقلبة على قرارات الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية.

أحد العوامل الرئيسية هو نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في عام 2026، والتي قد تؤثر على السياسات المالية والنقدية.

 

أحد العوامل الرئيسية هو نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في عام 2026، والتي قد تؤثر على السياسات المالية والنقدية.

ويقول البنك: "قد تؤدي العديد من التغييرات المحتملة في السياسة النقدية بعد الانتخابات، والتي أبدى المرشحون آراءهم بشأنها وربما يأملون في تنفيذها، إلى تغيير وجهة نظر اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بشأن السعر المحايد و/أو مدى الحاجة إلى سياسة تقييدية".

في هذا التحليل، قدم بنك إتش إس بي سي سيناريوهين محتملين. يتضمن أحدهما التشديد المالي والمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة، بينما يرى الآخر أن الصدمات في جانب العرض، مثل التعريفات الجمركية وتغييرات سياسة الهجرة، قد تؤدي إلى رفع أسعارأسعار الفائدة.

ويعتقدون أن السيناريو الأخير قد يجبر بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة، سواء ظل جيروم باول رئيسًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بعد انتهاء فترة ولايته، والتي تنتهي في مايو 2026.

وقال المحللون: "بالطبع، من الممكن أيضًا أن يكون الاحتياطي الفيدرالي قد عاد بالفعل إلى رفع أسعار الفائدة بحلول عام 2026: ليس نتيجة لخيارات سياسية، ولكن ببساطة لأن الاقتصاد قد انتعش بقوة أكبر من المتوقع استجابة لدورة التيسير النقدي الجارية الآن".

ومع ذلك، فإنهم يقرون أيضًا أنه "إذا بدا أن الاحتياطي الفيدرالي متأخرًا عن المنحنى وحدث هبوط صعب في الولايات المتحدة في عام 2025، فمن المحتمل أن يستمر الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في عام 2026.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة أسياد أفريقيا ولسه.. النقيب أشرف زكي يحتفل بفوز الزمالك بالسوبر الإفريقي
التالى المستشار تركي آل الشيخ يهنئ نادي الزمالك بعد الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب الأهلي