أخبار عاجلة
أسعار الأسماك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 -

مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"

مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"
مسؤول يمني بقطاع الاتصالات يكشف لـ "الفجر" أبرز المخاوف من خدمة " ستارلينك"

قال  حسين محمد حسين الدوش مسؤول الاتصالات مركز لبعوس يافع بجنوب اليمن، إننا نحن بحاجه إلى خدمة الانترنت وتوسيعها لتشمل كافة المناطق التي لم تصلها خدمة الانترنت.

وأضاف الدوش في تصريحات خاصة لـ "الفجر"" بأن المنافسة في إيجاد خدمة انترنت نظيفة وسريعة تخدم القطاع التجاري وكذا الافراد والمؤسسات والإقبال على خدمة " ستارلينك" موجوده من قبل رواد الاعمال والتجاره وكذا العاملين في قطاع الشبكات التي تبث للافراد لإنه ا مكلفه، أما بالنسبة لافراد المجتمع فإقبالهم هو على الانترنت الثابتADSL،  وكذلك على الشبكات الخلويه 4 جي مثال على ذلك يمن موبيل،  وكذا الإقبال على الهاتف الثابت يمن فور جي المزود بخدمة النت فور جي.


وخلال حديثه أكد أن المخاوف من" ستارلينك" عدم حجب المواقع الاباحية لان المجتمع محافظ  وبحاجة إلى حجب تلك المواقع.

 

وتابع بأن تكنولوجيا المعلومات ستعمل على تطوير العمل الدبلوماسي بما يخدم تبادل المعلومات بين الدول والمؤسسات التجارية والجامعات بمختلف علومها وكذا في خدمة البشرية.

 

يذكر إنه في وقت سابق أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إطلاق خدمة "ستارلينك" للإنترنت الفضائي في اليمن ليصبح أول بلد في الشرق الأوسط يحصل على هذه الخدمة.

 

وانتقد الحوثيون الإعلان واصفين إياه "بالتهديد المباشر للأمن القومي، والانتهاك لسيادة اليمن"، كما قالوا إن الخطوة جزء من "الحرب التي تشنها أمريكا على اليمن"، محذرين المواطنين من استخدامها.


وكانت الحكومة اليمنية الشرعية، قد أقرت إطلاق الخدمة الشهر الماضي وقالت إن المؤسسة الموزعة ستقدم "كافة الخدمات من بيع الأجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة، كذلك تقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مشادة كلامية تنهي حياة مدرس في الهرم
التالى التشكيلة الرسمية لـ أرسنال لمواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي