أخبار عاجلة
السيطرة على حريق محال تجارية فى بنى سويف -

أخبار التعليم اليوم.. وزير التربية والتعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين

أخبار التعليم اليوم.. وزير التربية والتعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
أخبار التعليم اليوم.. وزير التربية والتعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف،  لقاءً موسعًا مع أكثر من 1200 موجه للمواد الأساسية على مستوى الجمهورية وكان الهدف من الاجتماع متابعة تقييم الآليات والإجراءات التي أعلنتها الوزارة وضمان تنفيذ الخطط المقررة وتقديم الحلول لأي عقبات طارئة.

وزير التربية والتعليم يؤكد أهمية التعاون بين جميع أطراف المنظومة التعليمية

في بداية اللقاء، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التعاون بين جميع أطراف المنظومة التعليمية لتجاوز التحديات الكبيرة، خاصةً مشكلة الكثافة الطلابية، حيث إن 99.5% من الفصول لا يتجاوز عدد الطلاب فيها 50 طالبًا. 

 

كما تم تناول وزير التربية والتعليم جهود الوزارة لتخطي العجز في أعداد المعلمين، مع التأكيد على تحسين أوضاعهم خلال المرحلة المقبلة.

استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات والآليات التي تم اتخاذها لضمان جودة التعليم في الفصول، مشددًا على دور الموجهين في متابعة أداء المعلمين والتقييمات المدرسية. وأشار إلى أهمية استغلال المعامل في المدارس الثانوية وتنمية مهارات الطلاب من خلال طرق تدريس تفاعلية.

كما ناقش وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع الموجهين التحديات التي يواجهونها واستمع إلى مقترحاتهم.

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا على ضرورة قياس التقييمات ومتابعتها بشكل دقيق، مشيدًا بما رآه في مدارس كفر الشيخ من انضباط في العملية التعليمية.

حضر اللقاء عدد من قيادات الوزارة ونواب الوزير، حيث تم استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها منذ بداية العام الدراسي، مشيدين بانضباط العملية التعليمية خلال الأسبوع الأول.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف علي توزيع منهج الإنجليزي للصف الثالث الإعدادي 2025
التالى نشوى مصطفى تكشف كواليس تحول دورها في فيلم ”اللمبي” من راقصة إلى شخصية مثقفة