أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة تخص طقس الأسبوع وخريطة الأمطار

الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة تخص طقس الأسبوع وخريطة الأمطار
الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة تخص طقس الأسبوع وخريطة الأمطار

الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة تخص طقس الأسبوع وخريطة الأمطار.. أصدرت هيئة الأرصاد الجوية نشرة حالة الطقس اليوم، والتي تشير إلى احتمالية سقوط أمطار ضعيفة على بعض مناطق الساحل الشمالي الغربي.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد -الجوية

توقعات الأرصاد الجوية لطقس ليوم السبت

يوضح مكتب الارصاد الجوية في آخر بيان له أن الطقس المتوقع أن يكون الطقس أكثر دفئاً خلال النهار على معظم المناطق، بينما ستشهد بعض المناطق الجنوبية درجات حرارة شديدة.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية من المتوقع هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق

من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والصعيد وشمال الصعيد طقسًا حارًا نهارًا، بينما تتأثر المناطق الساحلية الشمالية بطقس حار، بينما من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، تترافق هذه الأحوال الجوية مع تقلبات جوية طفيفة على بعض مناطق الشمال، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الساحلية.

الأرصاد الجويةطقس ليلي طقس معتدل

فيما يتعلق بالطقس الليلي، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية طقسًا أكثر اعتدالًا في الشمال، بما في ذلك القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية الشمالية، بينما سترتفع درجات الحرارة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ويعكس هذا الاختلاف في درجات الحرارة بين الليل والنهار طبيعة الطقس العابرة في هذا الوقت من العام، والتي تميل إلى التغير خلال ساعات النهار والليل.

بيان الأرصاد الجوية
بيان- الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة

ستبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية العظمى ودرجة الحرارة المحسوسة 34 درجة مئوية، وستبلغ درجة الحرارة العظمى في الساحل الشمالي الغربي 30 درجة مئوية ودرجة الحرارة المحسوسة 32 درجة مئوية، وستبلغ درجة الحرارة العظمى في الساحل الشمالي الشرقي 30 درجة مئوية ودرجة الحرارة المحسوسة 32 درجة مئوية.

كما يتوقع أن يظل الجو حارًا على شمال الصعيد بدرجة حرارة عظمى 35 درجة مئوية ودرجة حرارة حسية 36 درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد بدرجة حرارة عظمى 39 درجة مئوية ودرجة حرارة حسية 40 درجة مئوية.

وفي ضوء هذه التوقعات، تنصح هيئة الارصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة خاصة في المناطق الجنوبية المتوقع ارتفاع درجات الحرارة فيها، ومراجعة النشرة الجوية بانتظام للإحاطة بالتغيرات في حالة الطقس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاقات أخوية وتاريخية.. وزير الخارجية يلتقي مع نظيره الموريتاني|صور
التالى التقديم من 4 إبتدائي التعليم تكشف عن المستندات المطلوبة لـ مبادرة براعم مصر الرقمية