أخبار عاجلة
انفجارات عنيفة تهز مدينة دير الزور شرق سوريا -

مذكرة تفاهم بين الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن «أكاديمية كرة اليد»

مذكرة تفاهم بين الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن «أكاديمية كرة اليد»
مذكرة تفاهم بين الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن «أكاديمية كرة اليد»
black-shawla.png

11:42 م | السبت 28 سبتمبر 2024

مذكرة تفاهم بين الاتحادين الإفريقي والمصري بشأن «أكاديمية كرة اليد»

وزير الشباب والرياضة وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحادين الافريقي والمصري بشأن الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد، بالمدينة الشبابية والرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر مراسم التوقيع الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد، والدكتور منصور وأريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، ومحمد الأمين رئيس الإتحاد المصري لكرة اليد، ومدحت البلتاجي رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد والنائب الأول لرئيس الاتحاد الأفريقي.

في كلمته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تدعم هذا المجهود الكبير فى كرة اليد والذى يتماشى مع رؤيتها ورؤية الدولة في الاهتمام بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية إضافة إلى دعم الحركة الرياضية.

6231703331727548890.jpg

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن وزارة الشباب والرياضة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم خلال الفترة القادمة لتوسيع نشاط الأكاديمية ليشمل المزيد من البرامج العلمية المتطورة فى كرة اليد لإكمال الجوانب المختلفة لتطوير اللعبة، ومنها الطب الرياضي، والتسويق، والإعلام وغيرها من المجالات الداعمة.

 

تعليق حسن مصطفى على التعاون

فيما قال الدكتور حسن مصطفى رئيس الإتحاد الدولي لكرة اليد: «الاتحاد الدولي لكرة اليد يدعم ويثمن التعاون الوثيق والمثمر بين الاتحاد الإفريقي والمصري ووزارة الشباب والرياضة المصرية».

وتتضمن مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي لكرة اليد والاتحاد المصري لكرة اليد، تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات لتوثيق التعاون، والعمل على الحصول على الدعم اللازم من الاتحاد الدولي لأنشطة الأكاديمية.

9489277891727548884.jpg

الاتحاد الأفريقي يضع الأطر العلمية

ويتولى الاتحاد الإفريقي لكرة اليد (الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد باعتبارها ممثل الاتحاد الإفريقي بجمهورية مصر العربية) وضع الأطر العلمية الدراسية للمناهج بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد طبقا للمستويات المختلفة للدورات التدريبية، وتحديد محتويات التدريب للدبلومات المختلفة، بالإضافة إلى طلب مساعدة الاتحاد الدولي من أجل إتاحة المادة العلمية التعليمية والأدوات اللازمة للمشاركين.

فيما تتولى وزارة الشباب والرياضة تقديم الدعم اللازم لاستكمال المقر الدائم للأكاديمية الإفريقية لكرة اليد، والمساهمة في إعداد خطة عمل الأكاديمية مع الاتحاد الإفريقي لكرة اليد والاتحاد المصري لكرة اليد للأنشطة المستقبلية.

فيما يتولى الاتحاد المصرى لكرة اليد، التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الإفريقي لكرة اليد في كل ما يتعلق بأمور الأكاديمية، وتقديم كافة التسهيلات الإدارية قبل إقامة الدورات التدريبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
التالى برج السرطان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: عبر عن مشاعرك بصدق