أخبار عاجلة

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفا في إيلات الإسرائيلية

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفا في إيلات الإسرائيلية
المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفا في إيلات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم السبت، أنها قصفت هدفا حيويا في أم الرشراش (إيلات) بطائرة مسيرة.

 

وسبق للمقاومة الإسلامية في العراق أن أعلنت عن قصف خمسة أهداف حيوية بطائرات مسيرة شملت الجولان والأجزاء الشمالية والجنوبية وتل أبيب داخل إسرائيل.

 

اغتيال حسن نصرالله

وكان قد تظاهر المئات من أنصار الأحزاب الشيعية في العراق، مساء اليوم السبت، للتنديد بمقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله.

 

وتجمع المتظاهرون عند إحدى بوابات المنطقة الخضراء الحكومية في حي الجادرية حاملين أعلام العراق ولبنان وأعلام ملونة وصورا للأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله كما هتفو بشعارات تدعو إلي القصاص من إسرائيل التي تقود حربا ضد فلسطين ولبنان.

 

ومنعت قوات حماية الَمنطقة الخضراء من دخول المتظاهرين إلى داخل المنطقة الخضراء، وأغلقت بوابة المنطقة الخضراء والجسر المعلق وأقامت طوقا أمنيا لمنع أية محاولة لاقتحام المنطقة الخضراء الحكومية التي تضم مبان حكومية والسفارات الأجنبية.

 

وكان قد كشف ميشال حلو الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية اللبنانية، تفاصيل تداعيات اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله، في قصف إسرائيلي أمس، موضحا أن التأثير والتداعيات خطيرة لأن الراحل شخصية حزبية سياسية ودينية.

 

الوضع حساس في لبنان

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك شعور بالألم والحزن والوضع حساس في لبنان.


ولفت ميشال حلو، الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية اللبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الضاحية الجنوبية والبقاع ومدن أخرى بحوالي 40 غارة جوية .


واستطرد ميشال حلو الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية اللبنانية، أن هناك أكثر من 100 ألف لبناني نزوحوا من جنوب لبنان إلى الضاحية الجنوبية التي قصفتها إسرائيل أيضًا خلال الساعات الماضية.

 

النازحين لجأوا إلى المدارس في لبنان

وواصل حديثه مؤكدا، أن هناك مئات الآلاف من النازحين لجأوا إلى المدارس ويحتاجون مياه ومساعدات غذائية وطبية في الوقت الذي تعاني لبنان من وضع صعب وخدمات ضعيفة.


وقال إن لبنان أمام مفترق طرق ومرحلة مفصلية، والمطلوب وحدة وطنية وتكامل بين كافة الفرقاء السياسيين في لبنان من أجل وقف الحرب، لأن البلد لا يتحمل حربًا جديدة.


واختتم ميشال حلو الأمين العام لحزب الكتلة الوطنية اللبنانية، أنه يجب الضغط على المجتمع الدولي من خلال مخاطبة السفارات للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف العمليات العدائية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة ليفربول القادمة بعد الفوز علي ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
التالى هاشم صفي الدين.. شبيه نصرالله الأوفر حظًا «بروفايل»