أخبار عاجلة

جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية

جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية
جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موافقة مجلس الوزراء ومجلس الجامعة بتفعيل الدراسة بكلية الفنون التطبيقية والتراثيّة بالجامعة، التي ستعد نقلة نوعية في التنمية الاقتصادية بمحافظات الصعيد، وذلك لاحتوائها على العديد من الأقسام التي تساهم في الارتقاء بالحرف التراثية القديمة والفنون الشعبية الأصيلة.

برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل

وأضاف أن إدارة جامعة سوهاج تحرص على إضافة كليات جديدة متنوعة التخصصات، وكذلك تقديم برامج تعليمية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل، من أجل خدمة أبناء محافظة الصعيد بشكل عام والإقليم بشكل خاص، موضحا أن الجامعة هذا العام أنشأت كليتي طبّ الأسنان وكلية الدراسات العليا والبحوث البيئة، إلى جانب كلية الفنون التطبيقية والتراثية لتصبح عدد الكليات 20 كلية ومعهد بمقريها القديم والجديد.

وأوضح الدكتور أشرف سيد محمد عميد الكلية، أن الكلية ستضم 5 أقسام وهي: «الزجاج، النسيج، الطباعة والنشر والتغليف، الخزف، النحت والتصوير»، موضحا أنه سيتم إجراء اختبارات قدرات للطلاب قبل الالتحاق بالكلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع.. عيار 21 يخسر 27 جنيها خلال 24 ساعة
التالى بحبكم جدًا | رسالة مؤثرة من أحمد مصطفى ”زيزو“ لجماهير الزمالك بعد الفوز بالسوبر الإفريقي