أخبار عاجلة
مقارنة بين هاتفي سامسونج Galaxy S24 FE و Galaxy S24 -
البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه -

سبت كروي ساخن.. ليفربول يتصدر «البريميرليج» وبرشلونة يسقط لأول مرة

سبت كروي ساخن.. ليفربول يتصدر «البريميرليج» وبرشلونة يسقط لأول مرة
سبت كروي ساخن.. ليفربول يتصدر «البريميرليج» وبرشلونة يسقط لأول مرة
black-shawla.png

12:23 م | الأحد 29 سبتمبر 2024

سبت كروي ساخن.. ليفربول يتصدر «البريميرليج» وبرشلونة يسقط لأول مرة

ليفربول

شهد السبت الكروي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، العديد من الظواهر والتغيرات على مستوى المنافسة، وتألق اللاعبين، بعد خسارة برشلونة لأول مرة في الدوري الإسباني، مع استعادة ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة للقاء القمة بين باير ليفركوزين، حامل لقب الدوري الألماني، وبايرن ميونيخ.

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي

9543078351726592026.jpg

وجاءت الإثارة الأكبر في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي شهد تصدر ليفربول لجدول الترتيب، بعد الفوز الذي حققه على مضيفه وولفرهامبتون بثنائية مقابل هدف، في مباراة الجولة السادسة من المسابقة، وسجل محمد صلاح، قائد منتخب مصر، نجم «الريدز»، هدف الفوز من ضربة جزاء، ليرتقي للصدارة بفضل سقوط منافسه مانشستر سيتي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نيوكاسل، في مباراة غاب خلالها النرويجي إيرلينج هالاند، عن التهديف، لأول مرة منذ بدء المسابقة.

وأصبح رصيد ليفربول 15 نقطة في الصدارة، وسط مطاردة من مانشستر سيتي وآرسنال، أصحاب الـ14 نقطة، بالإضافة لتشيلسي، الذي يقدم أداءً جيدا، ويملك 13 نقطة في المركز الرابع، ليشعل الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المثير.

ولم يتوقف السبت الكروي في الدوري الإنجليزي، عن منح ليفربول الصدارة، بعدما نجح الإنجليزي كول بالمر، نجم تشيلسي، في كتابة اسمه بتاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما سجل «سوبر هاتريك» في مباراة فريقه أمام برايتون، وجميعها في الشوط الأول، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 4 أهداف في شوط واحد بمسابقة الدوري الإنجليزي، منذ انطلاقها بالنظام الجديد عام 1992.

وحقق برينتفورد رقما تاريخيا في المسابقة، بعد تسجيل هدف عبر الكاميروني بريان مبيومو، مهاجم الفريق، في أول دقيقة من المباراة، التي جمعت فريقه أمام وست هام، بهدف في الثانية 37، ليكون ثالث هدف على التوالي، يسجل في أول دقيقة، بعد هدف اللاعب نفسه في الجولة الماضية بالثانية 24 أمام توتنهام، بينما سجل في الجولة التي تسبقها زميله ويسا في الثانية 23 أمام مانشستر سيتي، ليصبح أول فريق يسجل أهداف في أول دقيقة خلال 3 مباريات متتالية.

برشلونة يسقط لأول مرة في الدوري الإسباني

12019717841725086965.jpg

وفي الدوري الإسباني، سقط برشلونة للمرة الأولى في «الليجا»، بعد 6 انتصارات متتالية في البطولة، بعدما خسر أمام مضيفه أوساسونا برباعية مقابل هدفين، في لقاء لعب به الألماني هانز فيلك، المدير الفني للفريق، بتشكيلة من الشباب، بسبب انتظاره مباراة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الإصابات التي تضرب الفريق، ليفقد «البارسا» سلسلة الانتصارات التي حققها في المسابقة.

وحسم التعادل الإيجابي، قمة مباريات السبت الكروي في الدوري الألماني، بين بايرن ميونيخ، على ملعبه، وباير ليفركوزين، بهدف لمثله، في مباراة أشعلت الصراع بـ«البوندسليجا»، خاصة أنه أصبح بين الأول والرابع 3 نقاط فقط، بعد 5 جولات، بعد تصدر «العملاق البافاري» المسابقة برصيد 13 نقطة، مقابل 10 نقاط لصالح بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الرابع.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الداخلية: نكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل في ظل التحديات
التالى جامعة مصر للمعلوماتية تنظم اليوم الإرشادي ...