أخبار عاجلة

الكشف عن موعد سحب قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المضيفة

الكشف عن موعد سحب قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المضيفة
الكشف عن موعد سحب قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المضيفة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في بيان رسمي عن موعد سحب القرعة لبطولة كأس العالم للأندية التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستشمل البطولة مشاركة 32 فريقًا، وذلك خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الأراضي الأمريكية، وقد حسم الفيفا مستقبل البطولة بعد انتشار تقارير صحفية تفيد بإلغاء فعالية كأس العالم للأندية خلال الأيام الماضية، وأشار الفيفا في بيانه إلى أن عملية السحب ستتم في شهر “ديسمبر” المقبل، مع وعود بالإعلان عن تفاصيل إضافية تخص هذه القرعة، كما تم تحديد يوم 13 يوليو 2025 لإقامة المباراة النهائية لكأس العالم للأندية على ملعب “ميتلايف” بمدينة نيويورك.

وتضم قائمة الملاعب المستضيفة للبطولة كلاً من: ملعب ميتلايف (نيويورك)، ملعب مرسيدس بنز (أتلانتا)، ملعب بنك أوف أميركا (شارلوت)، ملعب TQL (سينسيناتي)، ملعب روز بول (لوس أنجلوس)، ملعب هارد روك (ميامي)، ملعب GEODIS (ناشفيل)، وملعبي كامبينغ وورلد وInter&Co (أورلاندو) ومعلب لينكولن فاينانشال (فيلادلفيا) بالإضافة إلى لومين (سياتل) وأودي (واشنطن العاصمة).

وعبر “جياني إنفانتينو” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قائلاً: “ستشهد بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 بالولايات المتحدة الأميركية استخدام 12 استاداً رائعاً حيث سيتم كتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم العالمية بفضل لاعبين بارزين من أفضل الأندية الـ32 حول العالم”.

وحتى الآن تم تأهيل 30 ناديًا للمشاركة في البطولة، منها خمسة فرق عربية هي الأهلي المصري والهلال السعودي والعين الإماراتي والوداد المغربي والترجي التونسي، فيما يتبقى بطل الدوري الأمريكي وبطل قارة أمريكا الجنوبية.

إقرأ أيضاً.. إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى الأرجنتين لمدة مباراتين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خطيب الجامع الأزهر: طلب العلم فريضة لهذا السبب
التالى إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بطريق أسيوط الصحراوي الغربي